حافظت ألمانيا بطلة العالم وكأس القارات على صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس، فيما بقيت تونس الأولى عربيا.

وخسرت ألمانيا المرشحة بقوة للاحتفاظ بلقبها العالمي الصيف المقبل في روسيا، 29 نقطة من رصيدها مقارنة مع تصنيف الشهر الماضي الذي اعتمد لوضع رؤوس المجموعات في قرعة المونديال المقررة في الأول من ديسمبر/كانون الأول القادم، ورغم ذلك بقيت في المركز الأول أمام البرازيل التي كانت المنتخب الأكثر خسارة للنقاط (136 نقطة) مقارنة مع الشهر الماضي.

وتملك ألمانيا 1602 نقطة مقابل 1483 للبرازيل، ولم تشهد المراكز الخمسة الأولى أي تغيير فبقيت البرتغال ثالثة والأرجنتين رابعة وبلجيكا خامسة، فيما ارتقت إسبانيا مركزين وصارت سادسة.

وجاء ارتقاء إسبانيا على حساب بولندا التي تراجعت مركزا واحدا وفرنسا التي تراجعت مركزين وباتت تاسعة تاركة المركز الثامن لسويسرا.

عربيا، بقيت تونس التي عادت إلى المونديال للمرة الأولى منذ 2006 والخامسة في تاريخها، في الصدارة بصعودها مركزا واحدا حيث صارت في المركز الـ27 أمام مصر التي تراجعت مركزين وباتت في المركز الـ31.

وكانت مصر في المركز الـ29 في تصنيف الشهر الماضي عندما حجزت بطاقتها للمونديال للمرة الأولى منذ 1990.

وحقق المغرب الذي ظفر ببطاقته إلى العرس الكروي العالمي للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 1998، قفزة كبيرة بثمانية مراكز وأصبح في المركز الـ40 عالميا والثالث عربيا والخامس إفريقيا.

وبقيت السعودية في المركز الـ63 أمام الجزائر (64) التي ارتقت مركزين رغم فشلها في التأهل للعرس العالمي.

وصعدت السنغال 9 مراكز وباتت في المركز الـ23 وهو الأفضل في تاريخها بعدما نجحت في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ عام 2002.

المصدر: أ ف ب
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]