أعلنت منظمة المعلمين اليوم الجمعة أنّه: "تمّ إلغاء الاضراب الذي كان مقررا ليوم الأحد في المدارس فوق الابتدائية (الاعدادية والثانوية) في البلاد بسبب الاعتداء على معلم مدرسة في بلدة تل السبع في النقب".

وصل الى موقع بكرا بيان صادر عن مكتب مدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبواب جاء فيه: "تعقيبا على إلغاء الإضراب في المدارس فوق الابتدائية علّق شموئيل أبواب قائلًا: "تكللت المفاوضات د مع منظمة المعلمين بالنجاح، وتمّ إلغاء الإضراب الذي كان مقررا يوم الاحد 3.12.2017 . لكن مع التأكيد على أنّ حماية المعلمين هو أمر مهم جدًّا ولن نتنازل عنه أبدًا، لأنّ المعلمين هم شركاؤنا في نفس الطريق بشراكة كاملة من حيث: الأجور وظروف العمل والأمن الشخصي والوظيفي وفي مجالات حقوق المعلمين، ومن المهم التأكيد على أنّ اطريق الصحيحة لتحقيق أهدافنا المشتركة هي ليست بإعلان الإضراب".
وأضاف البيان:"سيتم يوم الاحد المقبل تقديم مشروع قانون لتعديل قانون العقوبات لمكافحة العنف ضد أعضاء الهيئة التدريسية. وبعد هذا الإجراء، سيتم تقديم مشروع القانون كجزء من عملية تشريعية عاجلة للموافقة عليها من قبل الكنيست".

واختتم البيان : "نحن نعمل بجدية تامّة من أجل توفير الحماية للمعلمين لذلك فأنا أرى أنّ الحوار المشترك مع منظمة المعلمين له قيمته العالية في تحسين الأمور"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]