الفجل من الخضروات الهامة التي يمكن تناولها في عدة صور، من طبق السلطة إلى الحساء إلى المخللات. وهو نوعان فجل أبيض وفجل أحمر.

ويمكن تناول الفجل الأبيض نيئا أو مطبوخا، ووضعه في السلطات أو الشوربات.

وأثبتت الدراسات الحديثة في التغذية أن الفجل هو من أكثر الخضراوات التي أدت إلى خفض نسبة السكر بالدم.. وهو مفيد ومغذي ومقوي للخصوبة للرجال والنساء، وهذه هي أهم الفوائد الصحية للفجل:

– الفجل يساعد على حرق السعرات الحرارية، ويساعد في تنظيم عملية الهضم بدرجة كبيرة، ويساعد أيضاً في تنظيم ضغط الدم.

-يحتوي الفجل على مضادات الأكسدة وعنصر البوتاسيوم، وفيتامين سي، وكلها عناصر تساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية.

-أثبتت الدراسات وعلوم التغذية أن الفجل علاج فعال في إذابة الدهون في كل اجزاء الجسم، وهو يعمل على نحافة (دهون البطن ومنطقة الأرداف) عند السيدات والرجال على حد سواء.

– لأن الفجل يحتوي على فيتامين سي، فهو يساعد في الوقاية من البرد والتهابات الحلق والسعال، ويحمى خلايا الدم ويجددها، ويطرد السموم من الجسم، ويعتبر بمثابة علاج هام فى القضاء على الاسهال، وتنظيم عمل المعدة والجهاز الهضمي.

– الفجل يزيد الرغبة الجنسية إذا أُضيف إليه الكرفس والجرجير، ويعتبر من الأطعمة الرائعة التي تعمل على تقوية الأعصاب، ومن أقوى المنشطات الجنسية، حيث يرسل اشارات كهربية للمخ تعمل على زيادة الرغبة والقدرة الجنسية.

– الفجل يعمل كمقوى للشعر ويمنع تساقطه ويعمل كمقوى للأظافر، حيث يحتوي على عنصر الحديد، وكذلك يساعد في حماية القلب ووقايته ويساهم في الحفاظ على الكلى وتنقيتها من السموم.

-الفجل يعالج جميع أمراض البشرة والوجه، ويخلص الوجه من الطفح الجلدي ويمنع التشققات ويمنع التورم ويجعل البشرة ملساء وبها نضارة رائعة.

- الفجل يعالج مرض الربو ويمنع احتقان الحلق ويخلص الجهاز التنفسي من الالتهابات، ويمنع الحساسية، ويحمى الجسم من الدهون والأورام السرطانية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]