حذرت حركة "حماس" من التداعيات الخطيرة التي قد يسفر عنها إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعترافه بمدينة القدس المحتلة "عاصمة موحدة وأبدية" لإسرائيل.

وقالت الحركة، في بيان صدر عنها اليوم السبت: "في ظل ما يتم تداوله في وسائل الإعلام حول نية الرئيس ترامب الإعلان عن مدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس نحذر من مغبة مثل هذا القرار والذي يمثل اعتداء صارخا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على المدينة، ومنحا لدولة الكيان شرعية على مدينة القدس، وغطاء للاستمرار في جرائم تهويد المدينة وطرد الفلسطينيين، وهذه الخطوة تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي باعتبار القدس أراضي محتلة".

وتابعت "حماس": "إزاء ما تقدم فإننا نحذر من هذا القرار، وندعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى الوقوف سدا منيعا وسورا عاليا في وجه هذا القرار الغاشم، وتأجيج انتفاضة القدس كي لا تمر هذه المؤامرة، وإن أي قرار مهما كان لن يغير من حقيقة أن القدس أرض فلسطينية عربية إسلامية".

وأهابت الحركة في هذا السياق "بالدول العربية والإسلامية على المستوى الرسمي والشعبي الوقوف عند مسؤولياتها، والعمل على وقف هذا القرار وتجريمه".
كما طالبت "كل أحرار العالم بالوقوف في وجه هذه الخطوات والعمل على منعها بكل السبل الممكنة".

ويأتي بيان "حماس" هذا ردا على ما ذكره بعض وسائل الإعلام الغربية، من بينها "رويترز" وأسوشيتد برس"، أن ترامب يعتزم أن يعلن رسميا في وقت قريب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]