بدعوة من شبكة مدارس "برانكو-فايس" شارك رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة في برنامج "مختلفون ومعًا" قدم النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة محاضرة لحوالي 600 طالب ثانوي عربي ويهودي من مدن ومدارس مختلفة.

وأكد عودة في كلمته أن المصلحة الحقيقية للشعبين هي العيش بسلام ومساواة وعدل اجتماعي وديمقراطية. ولكن هذه الحكومة تعادي هذه القيٓم، هنا العرب يفهمون العبرية ولكن معظم اليهود لا يفهمون العربية، فهل المطلوب تعليم العربية لدى الطلاب اليهود أم الانتقاص من مكانتها كما في قانون القومية؟!

وشرح عودة عن قانون القومية مقدمًا نموذجًا من تصريح الوزير غلانط بأن الوجود اليهودي في الجليل هو مهم للمناعة والأمن! بهذا التصريح فهو يرى بي أنا إشكالية أمنية، بدلا من التعامل المتساوي بين العرب واليهود.

وقال عودة إن الذي له ثقة بانتمائه القومي لا يجد أي حرج بالانفتاح للقوميات الأخرى، وهذا الأمر يُكسب ولا ينتقص من أحد. ونحن المواطنون العرب أبناء هذا الوطن، لنا ثقة بانتمائنا لشعبنا، لوطنا، لشرقنا، ولدينا كل الثقة لتعلم اللغة والثقافة العبرية، فهل أنتم مستعدون ولديكم الثقة لتعلم اللغة العربية والثقافة والتاريخ العربيين والفلسطينيين؟!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]