أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء شهيدين في استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية دراجة نارية شمال قطاع غزة، وهما حسن غازي نصرالله و مصطفى مفيد السلطان.

يأتي ذلك، في وقتٍ تقدّم فيه الشبّان الفلسطينيون نحو المواقع العسكرية للاحتلال المحاذية لقطاع غزة، رغم القصف الإسرائيلي عليهم، وبالتزامن، تحدث فيه مراسل الميادين عن وقوع 4 إصابات بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز على المتظاهرين قبالة المواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة، واصلت استهداف الشباب المتمركزين قبالة المواقع العسكرية المطلة على قطاع.

وفي الضفة الغربية قالت مراسلة الميادين إن قوات الاحتلال اطلقت النار على شاب بذريعة محاولته تنفيذ عمليه طعن قرب مستوطنة اريئيل شمالاً.

وفي هذا الوقت ، سجّلت تظاهرات في القدس المحتلة تنديداً بقرار ترامب، وتتواصل المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند مدخل سعير في الخليل.

كما نشبت مواجهاتٌ في مخيم العروب شمال الخليل وتقوع جنوب شرق بيت لحم في الضفة الغربية وقد شنتْ قوات الاحتلال حملة دهم واعتقالات طاولتْ عشرات الشبّان

ووقعت مواجهات في بيت لحم بين قوات الاحتلال والشبّان الفلسطينيين الرافضين لقرار ترامب بشأن القدس.

وتحدّث مراسل الميادين عن شنّ قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية، في وقتٍ كشفت فيه مراسلتنا عن أكثر من 200 إصابة في صفوف الفلسطينيين في المواجهات مع الاحتلال أمس الإثنين.

ووفقاً للمراسلة، فقد درات مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند مفرق بيت عينون ومدخل بيت لحم الشمالي.

وشنّت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات طالت 12 مواطناً من مناطق مختلفة في الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

وبحسب وكالات فلسطينية، عُرف من بين المعتقلين 3 شبان من نابلس وهم الأسير المحرر صالح عامر من كفر قليل، والشقيقين براء ومحمود علي عصيدة من تل، و7 شبان من الخليل وهم داوود الحروب، وسعيد جمجوم وكامل جمجوم، وانور عوض ومنتصر الزعاقيق واحمد صليبي ورائد رسمي الشوامرة، ومن بيت لحم أحمد عبد السلام زعول.

كما احتجز جنود الاحتلال عدداً من الأسرى المحررين في عصيرة وتل بنابلس وأفرج عنهم بعد التحقيق معهم، واقتحم جنود الاحتلال قرية حوسان غرب بيت لحم وداهموا عددا من منازل المواطنين وعبثوا بمحتوياتها.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أمس الإثنين عن إصابة 29 فلسطينياً خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، ووفقاً لمراسلنا في غزة أيضاً فقد أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز والرصاص الحي على الفلسطينيين الذين وصلوا السياج الأمني في "ناحال عوز" بغيّة تفريقهم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]