اقيمت امس الثلاثاء في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة، ورشة الطبخ الصحي الثانية للأمهات بالتعاون بين مشروع "نحمي"( نهج حياة صحي لنحمي من السكري) وبين مكابي خدمات صحية. تهدف هذه الورشة الى نشر ثقافة الاكل الصحي وعرض مأكولات صحية وبدائل مميزة ولذيذة للمأكولات غير الصحية. 

كما وأشرفت على هذه الورشة، اخصائية التغذية نداء ابوتايه -نجم من مكابي خدمات صحية والشيف امير صليبا وبمشاركة عشرات الامهات من منطقة الناصرة وضواحيها، حيث عملت الامهات خلال الورشة على تحضير وصفات وطبخات مميزة وسهلة التحضير وصحية ولذيذة لكل العائلة واخرى شيقة مناسبة للأولاد. 

كما وشددت اخصائية التغذية نداء ابوتايه- نجم على اهمية اقامة مثل هذه الورشات باستمرار بهدف نشر الوعي لاتباع نمط حياة صحي وسليم لجميع افراد العائلة وتغيير عادات التغذية القائمة بالتعاون مع الامهات باعتبارهن سفيرات لتغيير صحة العائلة والمجتمع. وأضافت: " تطرقت مضامين ورشة الطبخ الصحي الى جانب الورشة العملية الى عدة مواضيع لأثراء المشاركات بمعلومات ومهارات أهمها : كيفية تنظيم الوجبات اليومية, اهمية تناول الخضروات والفواكه,تحديد تناول الحلويات والمشروبات الغنية بالسكر والمسليات الغنية بالملح والدهون المشبعة بسبب أضرارها الكثيرة, اهمية الوجبات العائلية, اهمية تقليل استعمال الملح بالطبخ والاستعانة ببدائل صحية, كيفية التسوق الحكيم والصحي وكيفية تحضير وجبات صحية وغيرها من المواضيع" 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]