انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من مسجد السلام في مدينة الناصرة مظاهرة بمشاركة المئات من أهل المدينة والجوار كتعبير عن الغضب والسخط من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

وحمل المتظاهرون شعارات منددة بالقرار الأمريكي ومعبرة عن التضامن مع القدس ووحدة الشعب الفلسطيني، وقد شارك فيها عدد من السياسيين بينهم رئيس بلدية الناصرة علي سلام، النائب حنين زعبي، عضو بلدية الناصرة سمير سعدي، مرشح رئاسة البلدية عن الجبهة وعضو البلدية مصعب دخان وآخرين إضافة للمنظمين ولمئات المواطنين.

واختتمت المظاهرة بخطابات منددة بقرار ترامب العنصري ومؤكدة على أن القدس عربية.

وأعلن عن هذه المظاهرة من قبل لجنة المبادرة لأجل القدس في الناصرة، والتي تأسست موخرًا لتصبح لجنة شعبية تضمن جميع مركبات المجتمع النصراوي، حيث أعلنت عن تنظيم المظاهرة من مسجد السلام بالحي الشرقي بعد صلاة الجمعة إلى منطقة دوار شهاب الدين.

بيان اللجنة المنظمة

وفي بيانها قالت اللجنة: معا لدعم القدس ،ورفضا لقرار ترامب .. البيت لنا والقدس لنا ،وبأيدينا سنعيد بهاء القدس .. الأقصى وكنيسة القيامة وكل حجر في القدس عربي .. الناصرة على عهد شعبها .. القدس توحدنا .. التأمت لجنة المبادرة من أجل القدس اليوم 12/12/2017 في الناصرة لتتحول للجنه شعبيه تضم جميع مركبات المجتمع النصراوي الذي كان وما زال رائداً في العمل الوطني والنضالي في الداخل الفلسطيني، حيثُ أقرت سلسله من الفعاليات الاحتجاجية والتربوية والنضالية نصرةً للقدس حتى إعلانها عاصمةً لفلسطين بإذن الله .

وتابعت: تبدأ هذه الفعاليات بمظاهرة جبارة تنطلق بعد صلاة الجمعة مباشرةً بتاريخ 15/12/2017 من مسجد السلام مروراً بالشارع الرئيسي حتى ساحة شهاب الدين في مركز المدينة ، حيثُ ستلقى كلمات من بعض ممثلي الهيئات الشعبية في المدينة ومن ثم سينطلق المشاركون ليلتئموا مع باقي جماهير شعبنا في المظاهرة القطرية في سخنين .

كما وستقوم اللجنة برسم الجداريات وتعليق الملصقات وإضاءة صور الأقصى وكنيسة القيامة على المباني العامة في مختلف أحياء المدينة ، وستتواصل مع لجان أولياء أمور الطلاب في جميع المدارس لإقرار فعاليات غير منهجيه لترسيخ الانتماء الوطني ومكانة القدس عند الشعوب العربية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية .

ولمتابعة هذه الفعاليات انبثقت لجنه مصغره مكونه من السادة: سلمان أبو أحمد ، وائل عمري ، زاهر بولص، ايهاب دخان، سمير سعدي ، لؤي مروات ، فريد ضاهر ، أشرف محروم ، وليد غريب ، سليم عليمي ،بلال حسين .

ضاهر: عدم تحرك البلدية والأحزاب ألزمنا أن نتحرك

وفي حديث لـ"بـُكرا" مع فريد ضاهر، عضو اللجنة قال: تشكلت اللجنة بعد اعلان ترامب وبعد عدم تحرك القوى السياسية في الناصرة وكذلك لم تتحرك البلدية فمنا بالتحرك كشخصيات محلية نصراوية حريصة على إظهار موقف نصراوي مغاير لما نحن فيه .هذه الأسماء هي تقريبا من كل أطياف المدينة السياسية والاجتماعية وليست ممثلة لأحزاب ولا لبلدية، ولم ننسق ولا مع أي جهة من الجهات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]