تشهد مدينة الناصرة بشكل عام والبلدة القديمة وسوقها بشكل خاص في هذه الايام حركة تجارية نشطة تتمثل بدخول الزائرين والمتسوقين بعشرات الآلاف .

محمد ابو رحال .ابو جهاد . رئيس لجنة التجار والحرفيين في سوق الناصرة قال: نوجه دعوة لكل الناس لزيارة الناصره وسوقها القديم،الموروث الحضاري والتاريخي والديني أيضًا بسبب الأماكن المقدسة التي فيه، لكن للأسف الشديد ما آلمنا ان هناك فئة من الناس يحاولون افشال مشروع إحياء البلدة القديمة ومقاطعة الفعاليات التي تقام بين الحين والآخر في. نقول لهؤلاء أن السوق ليس مكان لتصفية حسابات سياسية، كفاكم دغدغة للعواطف سئمنا شعاركم السوق مش للبيع اين انتم من دعم السوق ؟ نحن نتحدى اي واحد من الذين يتغنون بالشعارات الرنانة والطنانة هل اشترى من السوق ولو ب عشرة شواقل؟

وتابع: البلدة القديمة تقول للمتسلقين، ارفعوا اقلامكم عنها قليلا، واصمتوا، لا تجيبوا دعوة البلدة القديمة ولو بالهمس. كي لا تسلبوا اطفالها النوم النبيلا. طفح الكيل وقد آن لكم أن تسمعوا قولاً ثقيلا. نحن لا نجهل من انتم . غسلناكم جميعاً وعصرناكم وجففنا الغسيلا. نحن نرجو كل من فيه بقايا خجلٍ أن يستقيلا .نحن لا نسألكم إلا الرحيلا. وعلى الرغم من كل الشعارات الزائفة التي أصدرتموها .سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا !!ستبقى البلدة القديمة وسوقها وأهلها الطيبون الشرفاء على العهد تفتح قلبها وذراعها للزائرين .وترفض المتسلقين. انا باقون ما بقى الزعتر والزيتون . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]