استشهد شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 92 بالرصاص الحي بينهم 3 بحالة خطيرة، اضافة الى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، باستشهاد الشاب محمد نبيل محيسن(29عاماً) من حي الشجاعية شرق المدينة، جراء إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه بشكل مباشر جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة بمحيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق المدينة.

وكان الشاب زكريا الكفارنة (24عاماً) قد استشهد في قت سابق اليوم، جراء إصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، وأصيب آخرون بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع على خطوط التماس شمال وشرق القطاع.

وأفاد المصدر الطبي بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وفي الدبابات المرابطة على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا شمال القطاع، أطلقت الرصاص الحي على عشرات الشبان، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى إلى إصابة الشاب الكفارنة برصاصة في صدره، نقل على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج إلا أنه استشهد نظراً لخطورة اصابته، إضافة إلى إصابة ثلاثة شبان آخرين أحدهم في البطن وآخرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت مستشفيات القطاع عن إصابة 92 مواطناً بالرصاص الحي، وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بينهم 4 مسعفين وصحفي، الذي أطلقه الاحتلال على المتظاهرين في عدد من نقاط التماس شمال وشرق القطاع.

واندلعت المواجهات للجمعة الثالثة على التوالي في كافة مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، احتجاجاً على اعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، واستخدام "الفيتو" ضد مشروع القرار العربي الإسلامي، الذي تقدمت به مصر إلى مجلس الأمن ضد قرار ترمب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]