مما لا شك فيه أن الحمل تجربة إستثنائية تختبرها كل امرأة في حياتها فثمة حياة تتكوّن في أحشائها. في الوقت الذي تكون فيه فترة التسعة أشهر من الحمل مفعمة بالأحاسيس ومليئة بالأمور الجديدة والغريبة التي ستعيشها المرأة في هذه الفترة مع تكون الجنين في أحشائها.

وفي هذا السياق، تبدأ المرأة بطرح الكثير من الأسئلة المتعلّقة بنمو الجنين، فهل يعرف صوتي؟ هل يشعر بحزني أو بضحكتي؟ أو هل يشعر بالجوع؟ وفي الوقت الذي قدّمنا لك فيه أجوبة عن كل هذه التساؤلات في مقالات سابقة، سيجيبك موقع عائلتي اليوم عن هذا السؤال: هل يشعر الجنين بطعم الأكل؟ اليك كل ما يجب أن تعرفيه فيما يلي:

بين الأسبوع الـ 13 والـ 15 من الحمل، تبدأ براعم الذوق لدى الجنين بالتكوّن ويبدأ حينها بالتعرّف على بعض النكهات المختلفة من نظامك الغذائي.

الجنين يتذوّق داخل الرحم، وطعم السائل الأمنيوسي الذي يحصل منه على كل الغذاء الذي يحتاجه يتغيّر أيضًا بحسب الطعام الذي تتناولينه وبخاصة عندما تتناولين التوابل والثوم والأطعمة الحارة على سبيل المثال.

وفي هذا السياق لقد أثبتت الدراسات أنّ الجنين يفضّل بعض المأكولات عن غيرها. فهو يتجاوب بشكل كبير مع الأطعمة الحلوة بعكس الأخرى الحمضية أو المرة وذلك بسبب براعم الذوق لديه والتي تحضّره وتساعده على تقبّل حليب أمه بعد ولادته!!
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]