في أجواء احتفالية اختتم أول أمس الثلاثاء مركز ريان جنوب، دورة تعليم فن الطهي وتجهيز المعجنات الأولى، والتي أقامها المركز لمدة أربعة أشهر.
يذكر انه تم اختار المشاركين في الدورة بعناية مكثفة، وبعد مقابلة شخصية لكل مشترك. حيث تم اختيار 20 مشتركا من أصل 40 شخصا تقدموا بطلب للاشتراك في هذه الدورة.
يشار إلى هذه الدورة كانت مجانية، وتهدف إلى إعطاء فرص عمل لمشتركيها وفتح آفاق لمبادرات فردية مستقبلية. حيث يتم تأهيل المشاركين لمدة أربعة أشهر مكثفة وبعدها يتم مرافقتهم في مرحلة التشغيل الأولى والوقوف بجانبهم وتعزيزهم.
وفي تعقيب السيد محمد أبو عشيبة، مدير مراكز ريان جنوب، قال: "هنالك نقص كبير لدينا في كل ما يتعلق بحرفة فن الطهي وتجهيز المعجنات بمهنية. فهذه الدورة تعطي المعرفة وتمنح الأدوات للمشاركين، وخاصة النساء، بالعمل من البيت. وهذه الميزة قد تساهم في مساعدة الكثير من نسائنا في تغيير واقعهن المعيشي إلى أفضل، وتفتح لهن آفاق العمل والإبداع والتطور الاقتصادي، مما سيساعد في خلق فرص عمل إضافية بطبيعة الحال".
وأضاف أبو عشيبة:" أنا أؤمن بقدرات أبناء وبنات مجتمعي. فلذا يجب علينا أن نكون مجتمع منتج ومبدع وليس مستهلك فقط، إن كنا نتطلع لبناء أسس اقتصادية متينة للنهوض بمجتمعنا نحو مستقبل أفضل".
أما إبراهيم القريناوي مدير قسم التأهيل المهني في مركز ريان، قال: "للأسف فان 70% من نسائنا بلا عمل، ولديهن قدرات وطموح ورغبات في التعليم والتعلم، فلذا أتت هذه الدورة لإعطائهن فرصة للعمل والتشغيل والإبداع. علما بأنه كان شابين قد شاركا في هذه الدورة، فالعمل في تجهيز المعجنات وفن الطهي لم يعد مقصورا على النساء دون الرجال. هذا وقد كانت هذه الدورة ممتعة لنا جميعا ومثرية للمشاركين، الذين كنا نرى الطموح والرغبة في عيونهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]