أوصت مجلة ألمانية بتناول الجوز يوميا من أجل التمتع بالصحة والجمال، وقالت إنه يزخر بالمواد الفعالة التي تحارب الأمراض من ناحية، وتمنح البشرة والشعر مظهرا جميلا من ناحية أخرى.

وأوضحت مجلة "إيلي" المعنية بالصحة والجمال أن الجوز يتمتع بالفوائد الصحية التالية:

1- صديق القلب: يسهم الجوز في الحماية من أمراض القلب، حيث إنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول وخفض ضغط الدم المرتفع وتعزيز اندماج البطانة الغشائية المسؤولة عن مرونة الأوعية الدموية.

2- يحارب السرطان: يسهم الجوز في إبطاء انتشار السرطان، حيث تعمل الأحماض الدهنية أوميغا 3 على تثبيط نمو الأورام.

3- يحد من خطر السكري: يعمل الجوز على تحسين وظيفة الأوعية الدموية ومستوى الكوليسترول الضار، ويندرج هذان العاملان ضمن عوامل خطورة الإصابة بالسكري.

4- كنز من المعادن والفيتامينات: يزخر الجوز بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، لذا فهو يعمل على تقوية العظام وتعزيز صحة العضلات، كما أنه غني بفيتاميني "بي6" (B6) و"إي" (E) المهمين لصحة وجمال البشرة والشعر.

5- يرفع التركيز: بفضل محتواه العالي من فيتامين "بي" (B) يمد الجوز المخ بالطاقة والنشاط، مما يرفع مستوى التركيز ويعزز القدرات الذهنية، خاصة في الكبر.

6- يقضي على التوتر: بفضل احتوائه على البوتاسيوم والأحماض الدهنية أوميغا 3 يعمل الجوز على ضبط مستوى هرمونات التوتر، كما أن المغنيسيوم يساعد على استرخاء العضلات المصابة بالشد، فضلا عن أن الجوز يحفز إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساعد على التمتع بنوم مريح وهانئ.

7- مفتاح الرشاقة: على الرغم من احتوائه على سعرات حرارية كثيرة فإن الجوز يساعد على الشعور بالشبع سريعا بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا 3.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]