جمهورية كوريا جنوب - عقد مؤتمر السلام لعام 2017 بشأن وقف الحرب والسلام العالمي في مركز سامسونج للثقافة في جيونجو في كوريا الجنوبية حيث شارك فيه 2000 شخص من السياسة والديانات ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وحلوا لبناء التعاون من أجل بناء السلام الكوري والعالمي.

الثقافة السماوية، السلام العالمي، ترميم الضوء (هوبل) المنظمة المضيفة لهذا المؤتمر، هي منظمة غير حكومية دولية في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة الدعوة إلى الشراكة العالمية من أجل بناء السلام من خلال إدخال القانون الدولي من أجل السلام والوئام الديني وتثقيف السلام والصحافة.

وقال جاي سانغ لي، المدير العام لفرع "هوبل جيونبوك" : "إن الروح المؤسس ل"هوبل", التي اقترحها الرئيس هي هي لي من" هوبل", تناشد السلام العالمي الذي لا يمكن تحقيقه إلا عند التغلب على الاختلافات في الجنسية والإثنية والدين والإيديولوجيا. قادة المجتمع يجب ان يكونوا رسل سلام يأخذون زمام المبادرة فى مجالاتهم لتحقيق السلام".

وأكد الرئيس هيوك كوون كيم من اتحاد القادة من أجل توحيد كوريا الذي تأسس في عام 2015 مع القادة الوطنيين لحرب جيل ما بعد الحرب الكورية على أن "توحيد كوريا يلبي فورا احتياجات العصر للمواطنين الكوريين. لقد حان الوقت للقاء الاسرة مرة اخرى "ينبغي للحكومة والمجتمع المدني أن يدعموا ويعملوا معا من أجل توسيع نطاق التوعية بالسلام والحلقات الدراسية والحملات".

وقال كيم ان التجربة الغنية لنشاط السلام فى جميع انحاء العالم ستقدم خطة الاجراءات من اجل "نزع السلاح النووى من كوريا وبناء نظام دولى سلمى." وفي نهاية المؤتمر، وقع المشاركون بصفتهم ممثلين عن منظمات المجتمع المدني الاتفاق على وضع خطط عمل لبناء السلام على الصعيد المحلي.

مدينة جيونجو لها أهمية ثقافية مع أكثر من 2000 سنة من السجلات التاريخية الغنية والأصول الثقافية. وتطالب هذه المدينة بدور نشط من جانب المجتمع المدني كعضو في مدن اليونسكو الإبداعية وموقع المركز الدولي للمعلومات والشبكات للتراث الثقافي غير المادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تحت رعاية اليونسكو. وقال المدير العام إيان سيو من قسم العلاقات العامة، هوب هق :" إن مبادرة هوبل، مثلها مثل حدث اليوم، مستمرة من خلال التعاون بين المجتمع المحلي والحكومة."

ومع وضع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، صاغت الرابطة إعلان السلام ووقف الحرب لتعزيز جهود بناء السلام على الصعيد العالمي. ولإقامة سلام مستدام في العالم، يتناول الإعلان احترام القانون الدولي، والحرية العرقية / الدينية، ونشر ثقافة السلام. وتنفذ حملة السلام من أجل النهوض بمركز دبي للوقاية من الكوارث في 120 مدينة حول العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]