حقق خريجو دائرة الصيدلة في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية من طلبة الداخل الفلسطيني نسبة نجاح عالية جداً في امتحان مزاولة المهنة في الداخل.

والتحق بدائرة الصيدلة من دفعة 112 (24) طالباً وطالبةً من الداخل وبعد تخرجهم تقدّمو لامتحان مزاولة المهنة مؤخراً واستطاع ال 24 النجاح في الإمتحان الذي يتيح للطالب مزاولة مهنة الصيدلة هناك.

ويُعد امتحان مزاولة مهنة الصيدلة في الداخل من الامتحانات التي تحتاج إلى دراسة عميقة ووفرة المعلومات التي يجب أن يمتلكها الطالب من بداية أولى سنوات دراستة حتى آخرها، حيث يتكون الإمتحان من 120 سؤالاً ويجب الإجابة على 72 سؤالاً صحيحاً وتقسم الأسئلة إلى قسمين: القسم الأول هو القسم الأصعب فهو يحتوي على أسئلة عامة وشاملة لجميع ما تعلمة الطالب بالجامعة ويشمل جميع المواد التعليمية مثل (صيدلة صناعية ، حسابات صيدلانية، علم التشريح، صيدلانيات، حرة دوائية، علم الوبائيات ، تغذية، علم الخلية...) وتشكل حوالي 45 سؤال ثم تليها 15 سؤال تشمل التشريعات الصيدلانية.
أما القسم الثاني للامتحان فيشمل (pharmacology) وصيدلة سريرية ويتكون من 60 سؤالاً وهو القسم الذي يفضله الطلبة لأنه الأقرب من ناحية تذكّر الإجابة لأنه يشمل ما تعلمه الطالب في سنواته الأخيرة من التعليم وما يتدربه الطالب خلال فترة التدريب.
وقد هنأ الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة ابنائه الطلبة الناجحين في امتحان المزاولة وقدم شكره للزملاء في كلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة على تفانيهم في تقديم المعرفة والعلم الذي يؤهل الطلبة الخريجين من جامعة النجاح الوطنية للمنافسة في جميع المواقع التي يذهبون اليها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]