خطوة تاريخيّة في دالية الكرمل

وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعيّة في دالية الكرمل بمشاركة وزير الاقتصاد والصناعة ايلي كوهين ورئيس المجلس رفيق حلبي

وزارة الاقتصاد بدأت بأعمال تطوير المنطقة الصناعيّة بمساحة 90 دونم بتكلفة 17 مليون شيكل




أجرى وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين، جولة عمل بمرافقة كبار المسؤولين في الوزارة في دالية الكرمل، بحيث التقى مع رئيس المجلس، رفيق حلبي والمسؤولين في المجلس المحلي. وتضمّنت الزيارة وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعيّة الأولى التي تقام في هذه الأيّام في دالية الكرمل، بحيث خصّصت مديريّة المناطق الصناعيّة في وزارة الاقتصاد ميزانيّة تبلغ 17 مليون شيكل لصالح تطوير منطقة صناعيّة بمساحة 90 دونم.

ويذكر أنّ 49 دونم من بين ال-90 دونم المخصّصة للمنطقة الصناعيّة هي أراضي دولة. ومن المتوقع أن تستوعب المنطقة الصناعيّة أكثر من 15 مصنع والتي من شأنها خلق فرص عمل لآلاف الأشخاص في دالية الكرمل والمنطقة بأكملها.

رفيق حلبي، رئيس مجلس دالية الكرمل: "بعد جمود استمرّ قرابة ال 20 عام، نحن نجلب بشرى كبيرة للسكان باقامة المنطقة الصناعيّة الأولى في دالية الكرمل وذلك بمساعدة وزارة الاقتصاد والصناعة. ما من شك أنّ سعي وزير الاقتصاد لخلق أماكن عمل في منطقتنا سيساهم في القضاء على البطالة. انا أشكر الوزير على توجيهه للمسؤولين في الوزارة من أجل منح أدوات المساعدة للمصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة من خلال معوف ووكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة".

ايلي كوهين، وزير الاقتصاد والصناعة: "تطوير الصناعة عامةً، والمناطق البعيدة عن المركز على وجه الخصوص، يقف على رأس سلم أولويات وزارة الاقتصاد والصناعة. الوزارة تحرص على تقديم المساعدات من خلال مركز الاستثمارات وهيئة الابتكار وتعمل كذلك على ازالة الحواجز وتخفيف العبء التنظيمي. نحن نعمل على خلق تشغيل نوعي وزيادة الانتاجيّة، وتطوير الصناعة والاقتصاد في شمال البلاد". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]