جهاز فري ستايل ليبري الثوري يمكّن مرضى السكري من مراقبة مستوى السكر بشكل متواصل بدون الحاجة الى الوخز والقياس

في يوم الجمعة، الـ 29 من شهر كانون الأول 2017، أعلنت لجنة سلة الأدوية ان جهاز فري ستايل ليبرا لمراقبة السكر سيحصل تمويلًا من أجل مرضى السكري من نوع 1. مما يعني هذا ان الجهاز سيتوفر من اجل مرضى السكري ابتداءً من 1 كانون الثاني 2018 عبر صناديق المرضى.

"جهاز فري ستايل ليبري يتيح تغييرًا جذرًا في صحة وحياة مرضى السكري"، هذا حسب أقوال برنارد بريسولي، مدير الوحدة التجارية للسكري في ابوت."نشعر بالسعادة لقرار لجنة سلة الصحة في البلاد ونتوقع العمل معًا مع إسرائيل من اجل تمكين مرضى السكري من نوع 1 من التقدّم الى أفضل تقنية والتعامل مع حالتهم الصحية بشكل ناجع أكثر".

حسب أقوال جاي غيفن، مدير عام ومالك غيفين مديكال، مستوردة ومسوّقة فري ستايل ليبري في البلاد،" الحديث عن انجاز هائل بالنسبة لحوالي 15000 مريض سكري من نوع 1 في البلاد، وأيضًا بالنسبة لي كمريض سكري. قامت وزارة الصحة وأعضاء لجنة السلة باتخاذ قرار جريء والذي يسلّط الضوء على علاج مرض السكري حيث تم استثمار التكنولوجيا الثورية التي أحدثت تغيير جدي في التعامل مع مرض السكري. ابتداءً من الآن يمكن لكل مرضى السكري في البلاد الاعتناء بأنفسهم بشكل ناجع أكثر، بدون الاضطرار الى وخز أنفسهم 4 مرات او أكثر في اليوم. سوية مع شركة ابوت، والتي تجندت من اجل إنجاح هذه الخطوة نتواجد اليوم إزاء عهد جديد والذي به يتخلص مرضى السكري في البلاد من الحقن ويدركون انه لا يمكن علاج مرض السكري بدون الجهاز المتطور والناجع في العالم ومن خلاله يمكن مراقبة مستويات السكر في الجسم بأفضل طريقة".

جهاز فري ستايل ليبري هو تكنولوجيا حديثة من شركة ابوت، والذي تم اطلاقه في البلاد قبل حوالي سنة ونصف (حزيران 2016). يقوم هذا الجهاز بإلغاء الصعوبة المنطوية على وخز الاصبع الروتيني بالنسبة لمرضى السكري ويمكّن من مراقبة مستويات السكر بدقّة وبدون الاضطرار الى الوخز والقياسات (1). سيتم استبدال الوخز من أجل مراقبة مستوى السكر بمجس (استشعار) دقيق جدًا يتم إدخاله تحت الجلد ويجب استبداله كل 14 يومًا فقط.

لاري ايدلسون، مدير عام جمعية سكري الشباب (نوع 1) في البلاد: "نحن فخورون بهذا الإنجاز، وهو ثمرة التعاون مع المجلس الوطني للسكري، شركات التكنولوجيا ومجموعة العمل للكبار من اجل تطوير تكنولوجيات للسلة، والتي أنشأتها الجمعية. إضافة الى هذا، نجحنا في تحديد معيار جديد لعلاج السكري من نوع 1 في البلاد، ووضع علاج السكري على رأس سلم أولويات جهاز الصحة. بمساعدة فري ستايل ليبري، يمكن الآن لكل مريض سكري بالغ مراقبة قيم السكري بنجاعة أكبر بمساعدة التكنولوجيا، والمحافظة على الاتزان وبالتالي تقليل خطر حدوث مضاعفات وتعقيدات".

حسب أقوال بروفسور رام فايس، المدير الطبي لجمعية سكري الشباب (نوع 1) في البلاد ومدير قسم الأطفال، في مستشفى الأطفال "روت"، المركز الطبي رمبام، حيفا، "يدور الحديث عن لحظة حاسمة بالنسبة للكبار من مرضى السكري من نوع 1 في البلاد- أفلحت وزارة الصحة ولجنة السلة في ادخال فري ستايل ليبري كعلاج مموّل من قبل الدولة. قياس السكري بواسطة وخز الاصبع أصبحت جزء من الماضي، تعتبر تكنولوجيا ابوت أكبر انطلاقة في مجال القدرة على علاج السكري".

مرضى السكري الذي يستخدمون جهاز فري ستايل ليبري يفحصون مستويات السكر لديهم بمعدل حوالي 15 مرة في اليوم. هذا حسب أبحاث سريرية تشمل بحثًا تم نشره في المجلة القيّمة The Lancet، إضافة الى المعلومات التي تم جمعها جرّاء استخدام الجهاز من قِبل أكثر من 50000 مريض سكري. حسب الأبحاث، مرضى السكري الذين يفحصون مستويات السكري بوتيرة اعلى، يعانون وبشكل ملحوظ من أقل حالات هبوط في مستوى السكر(هيبوغليكيميا)

وفرط سكر الدم وينجحون في تحقيق استقرار في مستويات السكر لديهم بشكل ناجع أكثر. لذا، استخدام جهاز فري ستايل ليبري، يؤدي الى تعامل ناجع أكثر مع مرض السكري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]