بادر النائب مسعود غنايم( الحركة الاسلامية ، القائمة المشتركة) الى جلسة خاصة في لجنة التربية في الكنيست حول تعليم الادارة المالية والاقتصاد في المدارس، وذلك بمشاركة النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة) وعدد من أعضاء الكنيست. وجاءت المبادرة للجلسة بعد أن أوكلت وزارة التربية الى بنك اسرائيل تحضير مادة تدريسية بالموضوع في بداية السنة الدراسية.


وفي مداخلته قال النائب مسعود غنايم: هدف المدارس هو بناء الإنسان وتهيئته للحياة والمجال المالي هو قضية مركزية في حياتنا لذلك على وزارة التربية إدخال الاقتصاد والحسابات والتعليم والإدارة المالية ضمن المنهاج الدراسي، ولكن هناك معايير يجب أن تتوفر لكي ينجح هذا البرنامج والمعيار الأول هو تهيئة من يقوم بهذه المهمة تربوياً وتعليمياً، لأن المدرسة بالتالي ليست بنك أو شركة وإنما مؤسسة تربوية والمعيار الثاني هو أن لا يكون صاحب مصلحة ماليّة أو اقتصادية أو من أجل تسويق هذا البنك أو ذاك.

وقال النائب جبارين ان هناك حاجة لان يتم تحضير مواد تعليمية مهنية من قبل طاقم اكاديمي مهني يشمل مهنيين من المجتمع العربي، كما وحذّر من حصر المواضيع التعليمية بقضايا البنوك والقروض ومن عدم توسيع المواد لتعرض صورة شمولية تتلاءم مع احتياجات الطلاب. ودعا جبارين الى ملاءمة المواد التدريسية من الناحية الثقافية واللغوية للتعليم العربي والى شمل نصوص وفعاليات من الثقافة العربية، ثقافة وهوية الطلاب العرب.

وقد طالب النائبان غنايم وجباربن بشمل كل المدارس العربية في هذا البرنامج، خاصة وان تدريس هذه المواضيع أصبح ضرورة ملحة في مدارسنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]