نشر الكاتب الصحفي خالد منتصر على صفحته في موقع "فايسبوك"، صباح اليوم الخميس، تدوينة أثارت ضجة إعلامية كبيرة بمصر عن فيلم "#سري_للغاية" يضم نخبة من المع النجوم المصريين، ويحكي عن مرحلة مهمة من تاريخ مصر المعاصر.

وقال الصحافي في تدوينته التي تضمنت صوراً لأبطال العمل السينمائي المفترض: "السقا في دور الرئيس السيسي، واحمد رزق في دور محمد مرسي، ومخيون في دور اللواء العصار.. من كواليس فيلم (سري للغاية) للكاتب وحيد حامد، والمخرج محمد سامي، والذي سيعرض في مايو (أيار) القادم وأحداثه تدور منذ يناير (كانون الثاني) ٢٠١١ الي ٣٠ يونيو (حزيران) ٢٠١٣".

وحذفت بعض المواقع الإخبارية المصرية الكبرى معلوماتها نقلتها من تدوينة منتصر صباح أمس، بعد نشرها بوقت قصير، كما حذف الصحافي نفسه تدوينته.

لكن بعض مستخدمي "فايسبوك" كانوا قد نسخوا التدوينة عن منتصر، وحملوا الصور، وأعادوا نشرها كتدوينة خاصة بهم، وكان من بينهم صحافيون وكتاب، فانتشرت الاخبار على المواقع الاخبرية.

اتصلت "النهار" هاتفيا بمخرج الفيلم السينمائي للتأكد من مدى صحة المعلومات المتداولة حول الفيلم الذي يضم مجموعة من كبار النجوم، فرفض تأكيد خبر الفيلم أو نفيه، قائلاً إنه لا يتحدث عن كواليس أفلامه قبل عرضها رسمياً. كما حاولت عبثاً الاتصال بالكاتب وحيد حامد.

وفي وقت لاحق، بدأ مدونون في تداول صورة من كواليس الفيلم، دون الإشارة الى مصدرها، يظهر خلالها أبطال العمل بينما يصورون أحد المشاهد بمنصة تضم مرسي والقادة العسكريين الكبار. ويظهر في المشهد السقا بالزي العسكري، يرتدي نظارة سوداء، تشبه نظارة السيسي، وبجواره رزق وتكسو وجهه لحية تشبه لحية مرسي.

وتداولت صفحات ومدونون معلومات متضاربة عمن يلعب دور المشير محمد حسين طنطاوي، الذي كان وزيراً للدفاع قبل وصول "الإخوان المسلمين" إلى السلطة، فقال بعضهم إنه الفنان نبيل الحلفاوي، فيما قال آخرون إنه الفنان سيد رجب. وأكد مواقع إخبارية وصفحات اجتماعية أن الفنان محمد رمضان يقوم بدور ضابط بقوات الصاعقة المصرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]