شارك خمسون طالبا من برنامج براعم الهايتك في چفعات حبيبة مؤخرا بجلسة عقدت في لجنة المالية بالكنيست.

جاءت مشاركة طلاب المشروع تلبية لدعوة وجهت اليهم من قبل المبادر للجلسة، النائب عن العربية للتغيير ، د.احمد طيبي.

تمحورت الجلسة حول كل ما يتعلق في مبادرات الهايتك بالوسط العربي.

أديرت الجلسة من قبل النائب الطيبي ليتحدث فيها كل من: مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك - محمد دراوشة ، مؤسس ومدير عام مشارك في تسوفن - سامي سعدي، -مدير برنامج روّاد - اشرف جبّور، رئيسة لجنة مكانة المرأة في الكنيست - النائبة عايدة توما سليمان ، مشاركة في برنامج براعم الهايتك - لين الصالح واخرون من حقول الهايتك المختلفة.

الفجوات

وأجمع المتحدثون في الجلسة على ان هنالك حاجة ماسة لدفع عجلة صناعة الهايتك الى الامام للمضي قدما في مسيرة المجتمع العربي في البلاد.

وسادت الجلسة اجواء ايجابية التي تدعو في نهايتها، المواطنين العرب للانخراط بمجال الهايتك.

تجدر الإشارة الى ان مندوبي جيبعات حبيبه تحدثوا عن الفجوات بين الوسط العربي واليهودي مؤكدين على ان الفجوات برمتها تنحصر في مجالي الهايتك والاقتصاد.

واقترح مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك دراوشة سبل لسدّ هذه الفجوات.

الدعم

ونوهت طالبة برنامج براعم الهايتك، لين الصالح، ان جيلها ينتظر من الدولة كل الدعم من اجل النهوض بصناعات الهايتك.

مدير برنامج براعم الهايتك- يوسف جبارين قال بحديثة مع موقع بكرا:"الأجواء بين طلبة المشروع حماسية للغاية عقب مشاركتهم في جلسة هامة من هذا القبيل في الكنيست، الامر الذي حفزهم على استمرارية حضور لقاءات المشروع الى جانب شعورهم لأنهم جزء لا يتجزء من عالم الهايتك".

وانهى جبارين حديثة قائلا:"دائما يتم اطلاعنا على النقص اللا متناهي في مجال الهايتك والحاجة الماسة لاستيعاب مهندسين عرب، لذا ندعو الجميع وخاصة رواد الهايتك للانتساب لمشروع براعم الهايتك وأخذ دورهم في بناء مستقبل الأقلية العربية فيما يتعلق بالهايتك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]