* تم اخلاء عدة عائلات الى فندق بالناصرة بسبب خطورة وضعية البنى التحتية

قام النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة) مع وفد من جبهة الناصرة بزيارة ميدانية الى حي بير أبو الجيش في الناصرة في أعقاب عمليات الحفر والترميم في الشارع الرئيسي بالحي الّتي أدت الى انهيارات خطيرة في الشارع والتسبب بأضرار جسيمة في مدخل الحي وبيوته، الأمر الّذي أدى الى اخلاء عدد من العائلات من سكان الحي، وذلك حفاظًا على سلامتهم. وشارك بالزيارة كل من المهندس بلال شهوان وعضو البلدية المهندس مصطفى استيتة والمحامي مروان مشرقي.

واطّلع اعضاء الوفد على ما آلت اليه الانهيارات في الحيّ وعلى اوضاع السكان فيه وخطورة الانهيارات المستمرة بالمكان، كما واستمعوا الى معاناة اصحاب البيوت الذين تم اخلاؤهم والى مطالبهم من المسؤولين. وتحدث اصحاب البيوت عن اعمال البناء في المنطقة المحاذية لشارع الحي وكيف تدهورت حالة البنى التحتية وانهيار الشارع مما يشكل الآن خطرًا على عدد من البيوت ويؤدي الى اغلاق المدخل الرئيسي للحي.

وقد توجه جبارين ببرقية عاجلة الى وزير المواصلات وطاقم مكتبه مطالبًا بإيجاد الحلول التي تحمي سكان الحيّ وتمنع استمرار معاناتهم، مؤكدًا على أهمية تخصيص الميزانيات اللازمة بشكل فوري لضمان حلول جذرية وشمولية لحالة الحيّ، ومن أجل منع استمرار معاناة الأهالي الذين يدفعون ثمنًا غاليًا دون اي ذنب من طرفهم.

وقال النائب جبارين خلال زيارته للحي وبعد مشاهدته عن كثب الحالة الخطرة في الحيّ: "المشهد الذي رأيته مذهل للغاية، وكأن هزة ارضية كانت في المنطقة. استمعتُ من الأهالي واصحاب البيوت الى خطورة الوضع والى معاناتهم في الحيّ، وخاصة العائلات التي تم اخلاؤها بكافة افرادها من الاطفال والشيوخ. توجهت مباشرة الى وزير المواصلات وطلبت تدخله الشخصي والفوري من اجل توفير الحلول المهنية لهذه القضية الحارقة."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]