حل وفد مستشفى الجليل ضيفا على جامعة النجاح الوطنية في نابلس يوم امس .

ضم الوفد عددا من الشخصيات الدينية و رجال الاعمال و المحامين واصدقاء المستشفى برائاسة المهندس سلمان ابو احمد مدير المستشفى و رئيس مجلس الامناء وقد تشكل الوفد من الشيخ فتحي علي ناصر وحسام قشقوش نائب مدير مستشفى الجليل والمسؤول عن تدريب طلاب التمريض فيه و الاخ هاني عوايسي و الاخ سميح ابو احمد و المهندس احمد الزعبي و الاخ صبيح كلاني الاستاذ وائل عمري و الاستاذ تميم الشبخ خليل الاب صالح خوري مهند ظاهر الشيخ حسن حرباوي سمير ابو احمد مراقب الحسابات بشار ابو احمد الشيخ محمد صالح الاستاذ احمد كريم الاخ علي الزطمة والشيخ رجا خطيب والاخ ابو اياد الزعبي .

اضافة الى الاخوة محمد سعيد صلاح مفتي عام قوات الامن الفلسطيني و النقيب محمد صوالحة و اللواء يوسف ابو النور و الاخوة عنان الديك عقاب عبد الصمد و اصدقاء اخرين من المستشفى.

وكان في استقبال الوفد الدكتور ماهر النتشة و الدكتور محمد العملة و نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكادمية و الدكتور داوود مفيد عابدين -المدير الاداري .

و الدكتور عميد كلية الطب خليل عيسى و الدكتورة عايدة القيس عميدة كلية التمريض و الدكتور بلال رحال نائب عميد الكلية في الجامعة اضافة للاخو خالد مفلح مدير العلاقات العامة في الجامعة و مساعده جلال سلمانة .

من الجدير بالذكر ان البرفسور الدكتور سليم الحاج يحي الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الوطني الجامعي و المدير العام للمستشفى استقبل الوفد بحفاوه و سرور لم يسبق لها مثيل .

في بداية القاء رحب رئيس الجامعة النتشي بوفد الضيف معربا عن سعادته للقاء رئيس الوفد و اعضاء مجلس الامناء وأصدقاء مستشفى الجليل مؤكدا على اهمية التواصل مع فلسطيني الداخل و مشيرا الى ان الداخل الفلسطيني جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني كما أشاد بنجاحات طلاب الداخل الذين تخرجوا من الجامعة واجتازوا امتحانات مزاولة المهنة داعيا اهلنا في الداخل تشجيع ابنائهم للاستفاده من التعليم المتميز في جامعه النجاح الوطنيه نابلس.

من جهته عبر المهندس سلمان ابو احمد والوفد المرافق عن سرورهم بزيارة جامعة النجاح.

كما أعرب عن أمله باستمرار التواصل واستقبال طلاب التمريض والعلاج الطبيعي والعلاج بالتشغيل من خريجي جامعة النجاح للتدريب في مستشفى الجليل.

كما شكر النتشه على حسن الإستقبال والضيافة. كما دعا المهندس سلمان ابو احمد الى تبادل المهارات وفتح قنوات التواصل والتعاون مع جامعة النجاح على كافة الأصعدة والمستويات.

وبعد ذلك تم عرض فيلم عن جامعة النجاح الذي اشتمل مراحل إنشاء الجامعة ومسيرتها المتميزة.

وفي نهاية اللقاء قام البروفسور النتشة بتقديم هدية رمزية من انتاج طلاب كلية الفنون.

كما تم لقاء بين الوفد الضيف وطلاب الداخل. واتفق الطرفان على أقامة لجنة تنسيق لتسهيل عملية تدريب الطلبة من الجامعة في مشفى الجليل.
وبعدها توجه الوفد لزيارة مشفى النجاح الوطني الجامعي وكان في استقباله الدكتور داوود عبدين حيث تم اطلاع الوفد على اعمال واقسام المستشفى المختلفة.

وفي نهاية اللقاء قام العالم البروفيسور سليم الحاج يحيى مدير عام المستشفى ورئيس المجلس التنفيذي بتقديم عرض شيق حول تاريخ المستشفى وتطوراته وقفزاته النوعية في مجال الطب، وزراعة القلب الاصطناعي لدى مرضى عرب في الضفة الغربية. وفي نهاية اللقاء اشاد المهندس سلمان ابو احمد رئيس الوفد الى دور البروفيسور يحيى والطاقم المراقق في مستشفى بنجاحات عديدة محليا وقطريا وعالميا بزراعة القلب الاصطناعي وتطوير الخدمات الصحية لمجتمعنا الفلسطيني في الضفة الغربية وفي الداخل وفي العالم اجمع.

من الجدير ذكرة ان البروفيسور سليم حاج يحيى هو عالم وجراح قلب عالمي في الدرجة الاولى ونفتخر بشخصيته وثقافته وعلمة خاصة وانه ابن للشعب الفلسطيني ونعتز بعمله القيادي والريادي في مجال الطب.

وفي نهاية اللقاء توجه المهندس سلمان ابو احمد الي خريجي الثانويات للالتحاق في الجامعات الفلسطينية خاصًة وانها تتمتع بالمستوى العلمي الرفيع

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]