هاجم الدكتور صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات، المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، مطالبا إياها أن "تخرس فمها" بسبب الانتقادات التي وجهتها إلى الرئيس محمود عباس.

وانتقد "عريقات" الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية، "هايلي" بشراسة وفقا لتقرير مصور نشرته صحيفة "ذي اندبندنت" اليوم الثلاثاء على موقعها لانتقادات المبعوثة الأمريكية لخطاب الرئيس الفلسطيني الأخير الذي وصف فيه إسرائيل بـ "مشروع استعماري لا علاقة له باليهود" وانها اعتدت على الفلسطينيين بوحشية مستغلة الاعلان الاحادي الذي أقر به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل.

وقال "عريقات" إن هالي دعت إلى الإطاحة بالرئيس الفلسطيني المنتخب ديمقراطيا، والآن هذه السفيرة الأمريكية تتهمه بأنه يفتقر إلى الشجاعة، وتطالب ياستبداله".

وأشارت تصريحات عريقات إلى خطاب ألقته هالي بالأمم المتحدة في يناير قالت فيه: "في خطابه، أعلن الرئيس عباس أن اتفاقات أوسلو للسلام قد ماتت، ورفض أي دور أمريكي في محادثات السلام".
وعقبت: "لقد أهان الرئيس الأمريكي، ودعا إلى تعليق الاعتراف بإسرائيل، واستدعى الماضي القبيح والخيالي، الذي يعود إلى القرن السابع عشر لرسم إسرائيل كمشروع استعماري صممته القوى الأوروبية".
وأضافت: اين الرئيس الفلسطيني من العاهل الاردني الراحل الملك حسين واين هذا الفلسطيني من الرئيس انور السادات؟
وتابعت: "إذا أظهر الرئيس عباس أنه يمكن أن يكون هذا النوع من القادة، فإننا نرحب به، ولكن أعماله الأخيرة تظهر العكس تماما".
واستطردت: "إن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة التزاما عميقا بمساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين على التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي يحقق مستقبل أفضل للشعبين، كما فعلنا بنجاح مع المصريين والأردنيين، لكننا لن نطارد بعد قيادة فلسطينية تفتقر الى ما هو مطلوب لتحقيق السلام، ولتحقيق نتائج تاريخية، نحتاج الى قادة شجاعين، وقدم التاريخ مثل هؤلاء القادة في الماضي، ومن أجل الشعب الفلسطيني والاسرائيلي، نصلي ذلك مرة اخرى "على حد تعبيرها

االمصدر: معا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]