دعا وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل إلى إقامة "معبد الهيكل" مكان المسجد الأقصى بمدينة القدس، ردًا على مقتل حاخام إسرائيلي، بعملية طعن في مدخل مستوطنة في شمالي الضفة الغربية الإثنين الماضي.

وزعم أرئيل قائلًا "حان وقت جبل الهيكل، حان وقت اعتراف شعب إسرائيل بقدسية الأرض، بقدسية جبل الهيكل، ببناء معبدنا". وفق قوله

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن أرئيل أدلى بهذه الأقوال في جنازة الحاخام ايتمار بن غال يوم الثلاثاء، في مستوطنة "هار براخا" شمالي الضفة الغربية، إلى جانب رئيس الكنيست يولي أدلشتاين ونائب وزير الجيش الإسرائيلي ايلي بن دهان.

وقال الوزير أرئيل "هناك الكثير من الأمور التي يمكن لقوات الأمن أن تكافح بها الإرهاب، بعضها لم يتم القيام به بعد، مثل طرد العائلات وأمور أخرى، وقد حان الوقت للقيام بها فورًا".

وأضاف "نحن في الحكومة مسؤولون عن الأمن وعن بناء دولة إسرائيل، ليس هناك حاجة لانتظار عملية القتل القادمة من أجل بناء هار براخا وجفعات جلعاد"، (في إشارة إلى بؤر استيطانية في الضفة الغربية)".

وتابع "يجب القول بصوت واضح، ستكون هناك دولة سيادية واحدة بين الأردن والبحر المتوسط، إنها دولة إسرائيل وعاصمتها القدس الموحدة"، مضيفًا "يجب الحسم بأن وقت السيادة قد حان".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]