من بين أهم أنواع الحميات الغذائية المختلفة التي تساعد على خسارة الوزن، أثبت رجيم الموز فعاليةً كبيرةً في هذا المجال. من هنا وإذا رغبتم بخسارة وزنكم بشكل سريع ومضمون لا بد أن تتعرفوا إلى فوائد رجيم الموز.

يوفر رجيم الموز كمية كبيرة من الألياف، فضلاً عن العديد من المواد المضادة للأكسدة. تحتوي موزة متوسطة ​​الحجم (118 غرام) على 9% من الكمية الموصى بها يومياً من البوتاسيوم، 33% من الفيتامين B6 ، 8% من المغنيسيوم، 10% من الحديد، 14% من المغنيز و3.1 غرام من الألياف الغذائية مقابل 0.4 غرام من الدهون و105 سعرة حرارية فقط.

الكربوهيدرات في الموز غير الناضج (الأخضر) تتكون في الغالب من النشا والنشا المقاوم، ولكن بعد أن ينضج الموز، يتحول النشا إلى السكر (الجلوكوز والفركتوز والسكروز).

تعديل نسبة السكر في الدم

رجيم الموز مفيد جداً لجهة تسهيل الهضم وتعديل نسبة السكر في الدم. الموز الناضج غنيّ بالألياف التي تسمى البكتين، أمّا الموز غير الناضج فيحتوي على النشا المقاوم، الذي يعمل مثل الألياف القابلة للذوبان ويسهّل الهضم.

كل من البكتين والنشا المقاوم يعملان على تعديل مستويات السكر في الدم بعد وجبات الطعام، ويحدّان من الشهية عن طريق إبطاء إفراغ المعدة وانتقال السكر إلى الدم.

تزويد الجسم بالطاقة البدنية لممارسة التمارين الرياضية

يعتبر الموز الغذاء المثالي للرياضيين، ويرجع ذلك إلى غناه بالمعادن وبالكربوهيدرات سهلة الهضم. من هنا يساعد هذا الريجيم على تقليل تقلصات العضلات المرتبطة بالتمرين والوجع.

برنامج رجيم الموز

وجبة الإفطار

الخيار الأول: كوب من الماء على الريق + كوب من الحليب الحالي من الدسم + موزة

الخيار الثاني: كوب من الماء على الريق + بيضة مسلوقة + موزة

وجبة الغذاء

الخيار الأول: صدر دجاج أو 100 غرام من اللحم + سلطة الخضار

الخيار الثاني: 100 غرام من السلمون + سلطة خضار

وجبة العشاء

الخيار الأول: موزة واحدة + ملعقة صغيرة من العسل

الخيار الثاني: كوب من الحليب الخالي من الدسم + موزة واحدة

(صحتي)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]