يدرك جميع الأباء والأمهات الشعور الذي يرافق أولادهم عند زيارة العيادات الطبية لإجراء الفحوصات الطبية أو تلقي العلاج. الإنتظار في الدور لتلقي العلاج يرافقه أحياناً الشعور بالخوف وعدم اليقين لدى الأبناء. لذلك، أوجدت كلاليت المجموعة الصيحة الأكبر في البلاد، حلاً متطوراً للتغلب على هذا الشعور ولمنح الأولاد شعور المتعه أثناء تواجدهم في العيادات الطبية.

في مراكز صحة الطفل في كلاليت لواء الشمال، تم دمج التكنولوجيا المتطورة التي تسمح للأولاد باللعب داخل العيادة مع دمية حمودي وطبيب إلكتروني، الذي يشرح للأولاد عن طرق العلاج وما ينتظرهم عند لقاء الطاقم الطبي في العيادة. بالإضافة إلى ذلك، يعرض التطبيق مجموعة من الألعاب التفاعلية في مجال الصحة والفيديوهات التحضيرية لتلقي العلاج الطبي، العمليات والفحوصات، كالفحوصات الإشعاعية.

تقديم الشرح والمعلومات حول الإجراءات الطبية المتوقعة يخفف من الشعور بالخوف وعدم اليقين، الذي يرافق الأطفال قبل العلاج الطبي. ألعاب الواقع التفاعلية والتطبيق التفاعلي الذي يبرز فيه دمية حمودي والطبيب الإلكتروني الذين يتكلمون لغة الأطفال، تهدف إلى جعل الأمور أسهل بالنسبة لهم. الألعاب التفاعلية تمنح الأطفال لحظات تجعلهم يتواصلون مع أساليب وطرق العلاج بشكل ترفيهي.

نشير إلى أنه، تم تجهيز عيادات كلاليت بالسجاد الخاص الذي يدمج التكنولوجيا الجديدة ويجمع بين العناصر الإفتراضية. بحيث يمكن للأطفال ولأولياء أمورهم من مسح السجاد عبر التطبيق على هواتفهم الذكية واللعب مع الدكتور الإلكتروني. بالإمكان تنزيل التطبيق عبر الحوانيت الخاصة في الهواتف الذكية والإستمتاع باللعب.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]