نشأ على حبّ الرسم فالتحق بعدّة دورات في صالة العرض والفنون في ام الفحم لتطوير نفسه وموهبته، انّه الفحماوي خليل عنتر خليل اغبارية.

ويبلغ اغبارية من العمر 18 عاماً ويشقّ طريقه نحو التعليم الأكاديمي في مجال الفنون.

تعقيباً على موهبته ، اجرى مراسل "بكرا" الحوار التالي مع خليل بحيث قال:" اكتشفت موهبتي عندما كنت في سنّ السابعة فكنت اهوى تلوين الكتب ودفاتر المدرسة ورسم الأشياء وبقيت على هذا الحال حتى المرحلة الإعدادية التي قررت فيها تنمية موهبتي عن طريق الرسم من وحي الخيال بالاضافة الى رسم صور مشهورة".

تابع الرسّام الواعد حديثه قائلا:" أحب رسم المناظر الطبيعية، لكن بالأساس رسم لوحات تعبّر عن مشاعر المرأة، حقوقها والمطالبة بحريّتها والاهم اظهار الجمال الخارجي للمرأة والداخلي وهناك لوحات تكون المشاعر فيها معكوسة على ملامح الشخصية".

عن رسالته، يقول بحديثه مع بكرا:" اهدف الى ان اكون انسان ناجح بحياتي وفي تعليمي الجامعي الذي سألتحق به مستقبلا في مجال الفنّ وطبعا الاستمرار بالرسم والفنّ".

التحرر من التخلف

اشار اغبارية بحديثه مع بكرا:" الى ان:" يجب التحرّر من التخلّف الذي نعيش به تجاه الانثى، يجب ردع القيود التي تواجه المرأة ودحر الحكم عليها غيابيّاً وانا احاول ان اظهر المرأة كعنصر أساسي في الحياة مثل امي، شقيقتي، زوجتي وحتى صديقتي وان احسن معاملتهن على الدوام".


حول رسوماته، يحدّثنا:" رسم الأشخاص المشهورين يشدّني كثيرا بحيث رسمت ام كلثوم، محمود درويش، ياسر عرفات واخرين".

وانهى كلامه قائلا:" انوي ان اكون إنسان ناجح بكلّ ما تحمل الكلمة من معنى وذلك لرفع اسم بلدي في شتّى المحافل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]