الشريط الأخباري

رجيم الموز الصباحي الياباني

موقع بكرا
نشر بـ 18/03/2018 10:08 , التعديل الأخير 18/03/2018 10:08

هل تكافح من أجل فقدان السعرات الحرارية ، وتحاول اختيار نظام غذائي مناسب ؟ ماذا عن خطة غذائية تجعلك تتخلص من السعرات الحرارية بدون ممارسة الرياضة ، ألا يبدو هذا شيقا ؟

هناك شيء يمكنك القيام به بدون قضاء الكثير من الوقت وبذل الجهد في الصالات الرياضية ، وهو ريجيم الموز الصباحي الياباني ، أو المعروف باسم Asa Banana Diet ، وهو نظام غذائي لفقدان الوزن وتصدر الانترنت منذ عقد من الزمان في2008م ، ونال هذا النظام شعبية كبيرة في وقت من الأوقات حتى أن مخازن المواد الغذائية لم تكن قادرة على تلبية متطلبات الناس من الموز .

طرح ريجيم الموز الصباحي بواسطة شخص يسمى Sumiko Watanabe, وهي صيدلية و خبيرة في الطب الوقائي من أوساكا لزوجها Hitoshi Watanabe ، والذي ادعى أنه فقد 16.8 كجم من وزنه ، ثم صدر هذا النظام الغذائي في ميكسي ، المعروف بأنه واحدا من أكبر خدمات الشبكات الإجتماعية في اليابان .

وأصبح ريجيم الموز هو النظم الغذائي الشعبي حتى كتبت عنه العديد من الكتب التي لا حصر لها في ذلك الحين ، وعلى الرغم أن هذا النظام نجح في الحفاظ على شعبيته لبعض الوقت ، لا يوجد دليل علمي يدعم نجاح هذا النظام ، باستثناء شهادات من اتبعه .

يعتمد ريجيم الموز الصباحي على استهلاك الموز ويتبع ببعض التوصيات الأخرى التي تشمل مظاهر مثل تصفية الذهن وقت تناول الغذاء وضرورة الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر .

الخطوات الرئيسية في تطبيق ريجيم الموز الياباني :

1- يتضمن هذا النظام البدء في تناول موزة أولا ، حيث يمكن تناول موزة أو أكثر في وجبة الفطور ولكن يجب الحذر من الإفراط .

2- يفضل تناول الموز غير الناضج ، غير المطهي وغير المجمد وهذا يعني استهلاك الموز الطازج ، بينما بعض الفواكه يمكن أن تصبح بديلا ، ولكن يطلب تناول ثمرة واحدة منها في كل وجبة .

3- بالنسبة للغداء ، يوصى بتناول حبة موز مع طبق سلطة صغبر ، ولا توجد قيود على نوع الطعام أو الكمية التي يمكن تناولها خلال وجبة الغداء .

4- يوفر هذا النظام تعليمات بخصوص شرب الماء ، فيمكن الشرب عند الرغبة في ذلك ، ولكن يجب أن يكون الماء بدرجة حرارة الغرفة فقط ، لا ينصح باستهلاك الماء الساخن أو البارد ، وينصح برشفه وليس تناوله بكميات كبيرة دفعة واحدة ، ولا توجد توصية بشأن كمية الماء المراد استهلاكها .

5- بعد الثالثة مساءا ، يسمح بتناول الشوكولاتة أو الكوكيز ، كما يسمح بسناك مالح للأشخاص الذين يفضلونها ، ولا يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل الآيس كريم ، الدوناتس ، أو رقائق البطاطس .

6- بالنسبة للوجبة الخفيفة المسائية ينصح بتناول موزة .

7- ينصح هذا النظام بتناول وجبة العشاء قبل الثامنة مساءا ، وتعد السادسة مساءا أنسب وقت لذلك ، ولا توجد تعليمات معينة حول كمية الطعام في هذه الوجبة أيضا .

8- يمنع هذا النظام تناول الحلوى مع الوجبات ، والمشروبات أيضا مثل الشاي ، القهوة والصودا .

9- يوصي هذا النظام بالذهاب إلى النوم قبل منتصف الليل ، كما يوصي بالعشاء قبلها بحوالي 4 ساعات .

10- يؤكد هذا النظام على أهمية الأكل بالعقل ، مضغ الطعام بشكل مناسب ، والتركيز على الطعام ومذاقه .

11- الرياضة في هذا النظام الغذائي اختيارية ، ولكن ينصح بالمشي يوميا إذا كان ممكنا ، فلا حاجة لبذل جهد كبير في التمارين الرياضة ، إلا إذا كنت تريد أن تفعل ذلك حقا .

أضف تعليق

التعليقات