ينظم في الناصرة وللمرة الاولى، في السادس والعشرين من مارس اذار الحالي مؤتمر تحت عنوان "الرقابة الداخلية للمجتمع العربي – بين الواقع والطلب "، برعاية عدة مؤسسات، من بينها موقع "بكرا " وجامعة حيفا و"منوراه" (للتأمينات).

ويشارك في المؤتمر نخبة من الشخصيات المرموقة، من العرب واليهود، من مختلف المهن والميادين، وفي مقدمتهم مراقب الدولة، القاضي المتقاعد يوسيف حاييم شابيرا، والقاضي خالد كبوب نائب رئيس المحكمة المركزية في تل ابيب ، وشوقي خطيب – رئيس مركز" الفنار " (لتشغيل القوى العاملة في المجتمع العربي ) ، والدكتور ياسر حجيرات – المدير العام للمركز ، ورجل الأعمال عماد تلحمي – مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة "بابكم "، ومراقب الحسابات دورون كوهن – رئيس الاتحاد الإسرائيلي للمراقبين الداخليين ( iia ) ، والدكتور رمزي حلبي ، المحاضر والخبير في موضوعات الاقتصاد ، والمحامي نضال حايك – مؤسس جمعية "محامون من أجل رعاية الإدارة السليمة "، والدكتور سامر حاج يحيى – وهو محام ومراقب حسابات ، وعضو في مجلس ادارة بنك "لئومي" ، ومراقب الحسابات حسام بشارة – رئيس مجلس ادارة شارع " عابر إسرائيل " ، والمهندس ركاد خير الدين نائب المدير العام للشؤون اللوجستية في مؤسسة التأمين الوطني ، والدكتور مالك عمرور ، وهي محام ومراقب حسابات ، وعضو في مجلس ادارة ميناء أشدود .

سابقة تاريخية ومؤتمر هام جدا

د. رمزي حلبي اقتصادي ومشارك في المؤتمر قال: هذا المؤتمر هام جدا لأنه سابقة تاريخية حيث ان المجتمع العربي يدخل من أوسع الأبواب الى مجال التدقيق والرقابة الداخلية وتشارك شخصيات مهمة جدا من المجتمع الإسرائيلي بصورة عامة من مجال القانون والاقتصاد والسلطات المحلية والحكومة وغير ذلك ما يعني ان هناك رفع مستوى الوعي في المجتمع العربي لهذه المهنة.

وتابع: هذه المهنة معناها الإدارة السليمة ومراقبة أصحاب المناصب في عملهم يجب ان تكون هناك رقابة على عمل السلطة المحلية والمصلحة التجارية، وحتى اذا كان هناك أي فرع للحكومة في أي مكان يجب ان يكون هناك اهتمام في مجال الإدارة السليمة ومجالات مختلفة.

ونوه: أهمية هذا المؤتمر بانه يدخل المجتمع العربي من أوسع الأبواب الى هذا المجال الذي هو متطور جدا في المجتمع اليهودي والإسرائيلي والمجتمع العربي بحاجة الى الاهتمام في هذا الموضوع والشخصيات المشاركة هي شخصيات مهمة جدا.

وأردف قائلا: انا أيضا مشارك كمراقب داخلي في السابق ولكن أيضا كرجل اقتصاد سأتحدث عن تطوير الاقتصاد العربي في البيئة التكنولوجية وكيف ممكن ان ندمج بين الاقتصاد والرقابة لان الاقتصاد بالاتجاه الصحيح يجب ان يكون في مسار صحيح بدون طرق ملتوية وبدون مشاكل.

واختتم: أرى من خلال هذا المؤتمر ان أصحاب المناصب المشاركين يلتزمون بأسس وقيم معينة تحافظ على مجتمعنا العربي بان تكون هناك إدارة سليمة بكل المسارات الاقتصادية والإدارية وأيضا نكون باتصال مع الجهات الإسرائيلية والعالمية حتى ندخل الى هذا المجال بشكل مهني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]