تعقد مدرسة نوتردام الثانوية معليا - فسوطة، يوم الخميس المقبل، المؤتمر الطبي الثاني.

يقام المؤتمر تحت عنوان "أمراض جنسانية" وتنطلق احداثه في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية إِلَّا ربع.

وعلى ضوء المؤتمر، حاور مراسل "بكرا" مدير الثانوية التي ستستضيف المؤتمر - اياد قسيس الذي قال بحديثه معنا:" هو مؤتمر الطب الثاني الذي تقوم عليه المدرسة بعد المؤتمر الاول حول زراعة الأعضاء وهو مميز لأنه اول مرة بالوسط العربي يتم تناول أمراض حنسانية ما يعني أمراض الصحة النسائية والمؤتمر حول صحة الامرأة وخاصة حول العلاج الوقائي للامراض النسائية".

تابع قسيس حديثه قائلا:" ستكون في المؤتمر مجموعة أطباء مختصين ورسالة المؤتمر هي توعوية وخاصة اننا بفترة يوم المرأة وعيد الأم وخلال التحضيرات للمؤتمر، اجرى طلاب فرع العلوم الطبية بحث محلّي حول الأمراض التي تعاني منها المرأة العربية في البلاد وهذا البحث مميّز ويخص الامرأة العربية وستعرض النتائج بشكل استثنائي في المؤتمر".

اشار مدير المدرسة الى ان:" طبعا المؤتمر بمشاركة عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم ومفتشة العلوم الطبية بوزارة التربية والتعليم.وشكر خاص للاستاذ نسيم عاصي والطبيبة رلى فرح على تنظيمهم للمؤتمر وهم نفسهم معلّمي فرع العلوم الطبية في نوتردام".

وانهى كلامه قائلا:" هذا الفرع لا يخرج طلاب فقط مع 10 وحدات إنما يخرّج طلاب قياديّة في التغيير الاجتماعي بالمواضيع الطبية فالحديث عن قيادة اجتماعية هدفها التغيير والتوعية الصحية لمجتمعنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]