ضمن العمل على رفع التوعية في مجال مرض السكري، وطرق علاجه وتجنبه، وبمبادرة الدكتور عبد الهادي زعبي، مركز السكري في لواء الشمال بصندوق المرضى "كلاليت"، أقيمت هذا الأسبوع مدرسة لتعليم الدورات الاستكمالية في مجال علاج مرض السكري للأطباء والممرضين وخبراء التغذية وصيادلة.

وقد عقد اللقاء الأول من دورة الاستكمال الأولى والتي ستتخلل 10 لقاءات، وشارك فيه 24 من أطباء وممرضين وخبراء تغذية وصيادلة، وخلاله تم تقديم محاضرتين، الأولى عن السكري بشكل عام في العالم وإسرائيل وخاصة في المجتمع العربي، والثاني تم خلالها استعراض للأدوية الموجودة، والتطلعات حول المستقبل وطرق العلاج ومكافحة هذا المرض.

وأكد الدكتور زعبي أن الهدف من اقامة هذه المدرسة وتنظيم هذه الدورات هو مواجهة هذا المرض الذي يتزايد بشكل غريب في المجتمع العربي، وكيفية علاجه والتعامل مع مضاعفاته، وهذه التوعية يجب أن تكون بمسارين، للمرضى والمواطنين بشكل عام، وللطواقم الطبية عبر دورات استكمال حول طرق العلاجات الجديدة وغيرها.
وأكد أن اللقاء القادم سيكون قبل شهر رمضان، وأن سيكون لقاء موسعًا لا سيما وأن التوجيهات من قبل الأطباء في شهر رمضان تكون خاصة لمرضى السكري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]