أُقيمت شعائر خطبة وصلاة الجمعة المباركة في جامع عمر المختار يافة الناصرة بحضور حشد من أهالي البلدة والمنطقة والتي أُستهلت بتلاوة عطرة من القرآن الكريم والصلاة على النبي بصوت القارئ الشيخ سليم خلايلة مما زاد أجواء روحانية إيمانية مفعمة بالخشوع.
وبعد أن رفع المؤذن الآذان الثاني، ألقى الخطبة الشيخ موفق شاهين إمام وخطيب الجامع وإفتتحها بحمد الله سبحانه وتعالى وتحدث عن حلاوة الإيمان وقيمتها، وبعد الحمد والشهادة بالله سبحانه وتعالى وبالرسول الكريم النبي محمد صلى الله عليه وسلم أشار فضيلته إلى الحديث النبوي (من أراد الدنيا فعليه بالقرآن ومن أراد الآخرة فعليه بالقرآن ومن أرادهما معًا فعليه بالقرآن)، وأكد أن الله سبحانه وتعالى ليس بخيلًا.

ثم عاش المصلون لحظات طيبة من روح ووحي وعلم وبحر الإمام الشافعي رحمه الله حيث تطرق فضيلة الشيخ التحدث عنه مستشهدًا بحديث النبي عليه الصلاة والسلام (إن من الشعر لحكمة) وبين شاعر الرسول حسان بن ثابت ليس كان يقاتل بالسيف بل بكلامه، ولفت أن الكلمة عند العرب لها ثقلها ووزنها وأهم معجزة للنبي عليه الصلاة والسلام هي الكلام قول الله تعالى.
وقام فضيلته بشرح قصيدة "دع الأيام تفعل ما تشاء" القيمة والجميلة وذكر أن الإمام الشافعي لم يلخص قيم الإسلام فحسب بل أعظم من ذلك لخص بها القيم الإنسانية، ونوه أن مستحيل يكون هناك مسلم قبل أن يكون إنسانيًا، مضيفًا أن الإنسانية أجمل وعندما تتناغم قيم الإنسانية بقيم الإسلام تصبح شعلة من النور موضحًا أن الإسلام جاء لإستثمار قيم الإنسان.
كما وعرج على بعض معاني القصيدة مستعرضًا أن هناك أحداث الزمان متقلبة متغيرة لا يدوم على الحال إلا الله المتعال.
في الختام دعا الله سبحانه وتعالى أن يفرج الكرب ويكون الإنسان على خلق حسن وكريم وقلب سليم طاهر وتفعيل روح الإسلام في القلوب.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]