بعد أن سحرت ديكورات وقصور المسلسل التاريخي التركي الشهير "حريم السلطان" بمواسمه الأربعة، حيث صُنّف من قبل الصحافة التركية والعالمية بأنه أشهر وأنجح مسلسل تاريخي تركي منذ عقود، وسادت وقت عرضه في تركيا وأوروبا موضة الديكور العثماني العريق، في قصور وفلل عشاق هذه الدراما التاريخية الأسطورية، التي عمل فيها أكثر من "50" ألف شخص، بدأ المخرج المصري عادل أديب، تصوير المسلسل الجزائري "القبطان قورصو" في إسطنبول، ليكون أول مسلسل جزائري عربي يصوّر بالكامل في تركيا.

وقال علي فضيل، المدير العام لمؤسسة الشروق للإعلام والنشر -المنتجة للمسلسل- إنّ التصوير بدأ بالديكورات التاريخية الخاصة بالمسلسل التركي الشهير "حريم السلطان" في إسطنبول.

وأوضح فضيل، في بيان، أنهم يصورون حاليًّا مشاهد الغرافيك والتي تنفذها إحدى أكبر شركات الغرافيك في تركيا.
وأضاف أنه تم عمل تحضيرات كبيرة لتصوير مشاهد الغرافيك، والتي تحتوي على معارك ضخمة ومشاهد إبهار وتشويق داخل العمل، كما تم تصوير بعض المشاهد خارج الأستديوهات على مراكب تاريخية في خليج البوسفور في إسطنبول.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي كوميدي عن قرصان ومملكة قديمة وصراع على الحكم ومغامرات مبهرة.
وأشارت الشركة المنتِجة للمسلسل، إلى أنّ تجربة "القبطان قورصو" تحدٍّ كبير لكل فريق العمل، وقد رصدنا سبل الدعم كافة للفريق، وأمام أعيننا تقديم عمل درامي كوميدي كبير يمتع المشاهد العربي وسط مشاركة أكبر نجوم الجزائر.
وتعدّ هذه السابقة الأولى لمخرج مصري في سوق الدراما الجزائرية، بعد أن حاز ثقة الشركة المنتجة، ويعاون المخرج مساعده الأول التونسي نصر الدين بن معاطي، وفق البيان.

ويشارك في العمل أكبر نجوم الدراما والكوميديا في الجزائر، ويأتي على رأسهم النجم صالح أوقروت أحد أهم الممثلين الجزائريين، وتفردت مسلسلاته بقمة نسب المشاهدة في الأعوام الأخيرة..

وقد بدأ صالح تصوير مشاهده في المسلسل مع باقي نجوم المسلسل، ويشاركه مغامرات "القبطان قورصو" هذا العام، النجوم : سيد أحمد أقومي، ونضال الجزائرية، وعلاوة زرماني، ومليكة بلباي، وسعاد سبكي ويوسف حبوش وآخرون.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]