احتفلت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس بذكرى الاسراء والمعراج وذلك في المسجد الاقصى المبارك بحضور العلماء وممثلي الاوقاف الاسلامية وحشد من المصلين.

والقيت خلال الحفل العديد من الكلمات من بينها كلمة رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب وقاضي القضاة الشيخ واصف البكري ومدير المسجد الاقصى المبارك الشيخ عمر الكسوني واخرين اكدوا جميعهم على اسلامية المسجد الاقصى المبارك وانه للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيه احد.

كما نددوا باقتحامات المستوطنين لباحات الاقصى والتحذير من المخططات التي تستهدف المسجد من قبل الاحتلال وقدمت فرقة الاناشيد الدينية مجموعة من المدائح النبوية.

شد الرحال

بدوره حث الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم السبت في السابع والعشرين من شهر رجب لعام 1439 هجرية وفق الرابع عشر من شهر نيسان لعام 2018 ميلادية بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج.

وأوضح الشيخ صبري في بيان صحفي أن معجزة الإسراء والمعراج وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وهي مرتبطة بعقيدة المسلمين وبالتالي فإن من واجبهم إستثمار هذه المناسبة للمرابطة وأداء الصلوات في المسجد الأقصى والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تشرح حادثة إسراء سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من مكة المكرمة إلى بيت المقدس وعروجه إلى السماوات العليا حيث فرضت الصلاة التي هي عمود الدين في سماء القدس .

وأشار الدكتور صبري إلى أن المسجد الأقصى شهد في هذه الأيام تصعيداً ملحوظاً من إقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لأبوابه وساحاته ومحاولاتهم أداء طقوسهم التلمودية داخل باحاته الطاهرة وتواصل شق الأنفاق أسفله وحوله تحت حماية سلطات الإحتلال الإسرائيلي ودعم من الجمعيات التلمودية بهدف السيطرة عليه .

وناشد بهذه الذكرى العطرة الدول العربية والإسلامية أن يعززوا صفوفهم ويكثفوا جهودهم ويوحدوا مواقفهم لصون المقدسات الدينية والأملاك الوقفية في مدينة القدس وفلسطين ومواجهة الحملات العالمية المضادة للدين الإسلامي والعمل على نشر تعاليمه ومبادئه القائمة على الوسطية والعدل وإحترام سائر الأديان والطوائف والمعتقدات الأخرى .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]