الشريط الأخباري

الجامعة "الامريكية" تحتضن تجمّع رياضي لشتّى جامعات فلسطين‎

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 17/04/2018 13:30 , التعديل الأخير 17/04/2018 13:30

 

احتضنت الجامعة العربية الامريكية في جنين، بطولة تجمّع الرياضي لشتّى جامعات الوطن. ومن بين الجامعات اللواتي شاركن بالبطولة، جامعة النجاح، جامعة خضوري، القدس المفتوحة واخرى.

مراسل "بكرا" اجرى مقابلات مصوّرة حول هذه البطولة مع مشترك ومشتركة واحد القائمين على البطولة وهذا ما قالوه...

ليث جيتاوي من الجامعة العربية الامريكية قال بحديثه مع بكرا:" هذه البطولة نظمتها الجامعة وتضم العديد من جامعات الوطن وتحتوي على العاب مختلفة من كرة قدم وكرة يد وانّ هدف مشاركتي تعزيز العلاقات ما بين طلبة الجامعة ومختلف الجامعات لزيادة الوعي حول اهمية الرياضة".

وأنهى كلامه قائلا:" على الجميع الاهتمام بالرياضة وان يكون هناك ولو جزء بسيط من يومنا للرياضة لان الرياضة مهمة للانسان بشكل كبير".

صبا ياسين من جامعة النجاح الوطنية بنابلس قالت بحديثها مع بكرا:" سبب مشاركتي هو حبي لكرة اليد منذ الصغر بحيث امارس كرة اليد منذ زمن واشترك بالبطولات بين الوقت والاخر وتشجيع فريقي لي هو من حثّني على الاشتراك والفائدة التي عادت عليّ هي المتعة لان ممارسة الرياضة شيء جميل بغضّ النظر عن تخصصك فزميلاتي بالفريق باكثر من تخصص ومع ذلك نحن يد واحدة وبفريق واحد ونشارك بالمباراة لتحقيق الاهداف والفوز ليس مهم بقدر المشاركة في النشاطات".

خلُص تعقيب صبا بالقول الى ان:" الرياضة تعني لي حياة، وهي هواية ومتعة واذا وجد الحافز فسيتشجّع الناس لممارسة الرياضة".

وفي تعقيب لمدير الانشطة الرياضية بالجامعة العربية الامريكية - حسن ناصيف، قال بحديثه مع بكرا:" هو تجمع رياضي جامعي يشمل كل جامعات الوطن في خمس بطولات رياضية، كرة يد للبنات، كرة قدم خماسي للبنات، تنس طاولة وكراتيه ويشرف الاتحاد الرياضي الجامعي بمؤسسات التعليم بفلسطين على التجمع".

أكمل ناصيف حديثه قائلا:" هي محاولة لتجميع الطلاب وتبادل الخبرات وزيادة الانتماء بين بعضهم لجامعاتهم والمشاركة بالنشاطات الرياضية".

حول اهمية البطولة، يقول:" الاهمية تكمن في خروج الجامعة والمشاركة والاحتكاك مع الجامعات الاخرى واهم شيء هو الاحتكاك وتبادل الخبرات".

وأختتم كلامه قائلا:" اتمنى ان يكون المشتركون قد قضوا يوما ممتعا بمرافق الجامعة العربية الامريكية ونحن دائما على استعداد تام لاستقبال جميع الانشطة الرياضة".

أضف تعليق

التعليقات