رداً على ما صرح به رئيس الوزاء اللبناني ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري، أثناء زيارته إلى منطقة الشوف، بأن هذه المنطقة لا يدخل عليها أحد إنها له ولوليد جنبلاط فقط.

ردّت الاعلامية غادة عيد، مرشحة حزب سبعة، ضمن لائحة كلنا وطني، عن المقعد الماروني في الشوف عاليه بتصريح جاء فيه بحسب "نورت" :

إن منطقة الشوف عاليه وأقليم الخروب وكل المناطق اللبنانية، ليست ملكاً لأحد من الذين يمعنون في استغباء الناس وشد عصبهم، ثم يتربعون على عرش البلد ويمعنون فيه فساداً وإفساداً.

إن هذه المنطقة المهملة بامتياز، والتي تأكلها النفايات بعد عجز وجشع مِن مَن يجاهر بامتلاكها، والتي تعاني من انعدام الإنماء وفرص العمل، ومن الإهمال على كل المستويات، والتي عانت ما عانته بعد التهجير من إذلال. هي ملك ناسها الشرفاء الطيبين، الذين يتعايشون بمحبة من كل الطوائف، ومنذ زمن من دون مِنّة من أحد، بشعار المصالحة (وتقصد لائحة الحزب التقدمي الإشتراكي) وغيرها من الشعارات، التي لم تعد تنطلي على أحد. فكيف بمن يأتي اليوم ليدعي جهاراً امتلاك هذه المنطقة الكريمة الأبية.

أضافت غادة عيد: لن يكون لمنطق الإمتلاك أو الإستغباء وشد العصب من مكان بعد اليوم.

من حق المواطن أن يعيش بكرامة ومن واجب المسؤول أن يمنحه حقوقه، لا أن يغتصبها من خلال صفقات يومية بملايين الدولارات، بهدف تفقير الناس وإذلالهم وإبقائهم بحاجة إلى الخدمات الوهمية.

وختمت عيد: يجب على الرئيس الحريري أن يعتذر من أبناء هذه المنطقة الذين يرفضون أن يبيعوها له. أهل الكرامة والشهامة والشجاعة والشرف الذين عانوا ويعانون للبقاء في أرضهم لا يبيعون منطقتهم لأحد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]