وصل الى البلاد صباح اليوم المقرر الخاص لحقوق الأقليات في الأمم المتحدة، البروفيسور فيرناندو دي فارينيس، وذلك للمشاركة في مؤتمر لجنة المتابعة حول "تنظيم القدرات البشرية" في الطيبة غدا، حيث سيقدم فارينيس مداخلة افتتاحية حول الحماية الدولية للأقليات القومية وحقوقها.

وكان باستقبال البروفيسور فارينيس النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة ومركز المنتدى الحقوقي في لجنة المتابعة، الذي رحّب بالضيف واطلعه على القضايا المركزية التي تواجه المجتمع العربي بالبلاد تحضيرًا للمؤتمر غدًا. وكان جبارين قد سلّم مؤخرًا المقرر الخاص لحقوق الأقليات دعوة رسمية من رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، للمشاركة في مؤتمر القدرات البشرية والقاء كلمة مركزية فيه، وقد استجاب المقرر الخاص للدعوة، وهو حقوقي كندي ينتمي للأقلية الفرنسية بكندا.

وقال النائب جبارين: "مما لا شك فيه أن مبادرة لجنة المتابعة لتنظيم القدرات البشرية في مجتمعنا هي نقطة فارقة في مسيرة تطورنا، الأمر الّذي يتطلب تظافر الجهود، ومساهمة كل من هو قادر على العطاء العلمي والمعرفي في مجتمعنا لخدمة قضايانا وتحصين أنفسنا".

وأضاف جبارين: "ستكون هذه المرة الاولى التي تستضيف بها الجماهير العربية شخصية دولية رفيعة المستوى في مجال حقوق الانسان، الأمر الذي يشكّل قفزة نوعية في تدويل حقوق الجماهير العربية، فقد وضعنا هدفًا في السعي لتقوية علاقاتنا الدولية، ولا شك ان مشاركة دي فارينيس معنا غدًا في الطيبة هي رافعة هامة لتقوية حضور قضايانا في المحافل الدولية".



هذا وسيعقد المؤتمر غدا في التاسعة صباحًا في مدينة الطيبة، وذلك تحت شعار "سبعون عامًا على النكبة -نحو تعزيز صمودنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]