أعلن المدير العام لوزارة التعليم، شموئيل أبوابـ في بيان له عن عدّة تسهيلات في إمتحانات البجروت خاصّة لطلاب الوسط العربي  خلال شهر رمضان الفضيل .

وجاءت التسهيلات بعد أن قام المدير العام للوزارة بعدّة زيارات وجولات لجهاز التّعليم في الوسط العربي إلتقى من خلالها بمئات المدراء وتعرّف عن كثب على بعض الصّعوبات التي يواجهها المدراء من ضمن ذلك إجراء إمتحانات البجروت بطّريقتها الحاليّة وضرورة تقديم حلول لبعض هذه الصّعوبات وفي أعقاب ذلك وبناء على طلب من المدير العام للوزارة أقيمت عدّة جلسات مشتركة بين قسم الإمتحانات وقسم التّعليم العربي بمشاركة نحو 50 مديرا في جهاز التّعليم العربي وعقدت جلسة تلخيصيّة برئاسة المدير العام وتقرّر ما يلي:

1. منح  وقت اضافي  15 دقيقه لكل نموذج امتحان .

2. تقديم موعد الامتحانات الخّاصّة بالوسط العربي  مثل  التّاريخ ، الأدب،اللغة العبريّة ، اللغة العربيّة للسّاعة أل-11 صباحا. وأمّا الإمتحانات الخاصّة بكل الأوساط مثل اللغة الإنجليزيّة والرّياضيّات فستُجرى في الساعة أل-12 ظهرا للتسهيل على الطلاب الصّائمين المتقدّمين للإمتحان من جهة ومن جهة أُخرى لتسريح الطلاب غير الممتحنين من المدارس.

3. ترجمة النماذج المتعلّقة بإمتحانات التخنولوجية للغة العربيّة للتّسهيل على الطلاب العرب التّقدّم للإمتحان باللغة العربيّة كي لا تشكّل اللغة العبريّة عائقا أمام تحقيق قدراتهم. قسم الإمتحانات وإبتداء من الإمتحانات القادمة سيوفّر للطلاب النّماذج المترجمة للغة العربيّة .

4. قسم الإمتحانات سيقوم بالتنسيق مع مسؤولي التّعليم في الأوساط المختلفة بلقاء المدراء وإجراء حوار مفتوح معهم بهدف التّقييم والإستعداد لوضع حلول إضافية عند الضّرورة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]