الشريط الأخباري

نجوم كرة قدم عالميين يصومون رمضان

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 19/05/2018 14:30 , التعديل الأخير 19/05/2018 14:30

 

حلّ علينا شهر رمضان المبارك، حاملاً معه الرحمة والتسامح والمحبة، بالإضافة إلى الصبر والكثير من فرص القيام بأعمال الخير المختلفة، وها هو العالم بأجمعه يستعد لاستقبال أول أيام الشهر الفضيل يوم الخميس، وها هي أيضاً الطقوس والعادات الجميلة التي لطالما ألفناها وانتظرناها تعود من جديد لتزين منازلنا وشوارعنا وساعاتنا.

ومن بين الكثيرين الذين ينتظرون قدوم هذا الشهر الفضيل، هم نجوم الكرة العالميين المسلمين، الذين يعتبرون شهر رمضان، فرصة حقيقية للتقرب إلى الله أكثر، والإستراحة من انشغالاتهم وسفرهم الدائم والتفرغ للعبادة وربح ما استطاعوا من جوائز الشهر المبارك، وبهذا التحقيق سنعرض عليكم عدداً من أهم نجوم الساحرة المستديرة المسلمين، الذين عُرف عنهم التزامهم بتعالين الإسلام، وصيامهم للشهر الفضيل.

اللاعب الفرنسي المسلم "بول بوغبا"، نجم منتخب "الديوك" الفرنسي، وفريق "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي، وهو أحد أهم لاعبي العالم في مركز "خط الوسط"، معروف بالتزامه الديني، واحتفاله دوماً بأي مناسبة دينية إسلامية، وسبق له أن أدى فريضة الحجّ، كما أنه من المواظبين على صيام الشهر الفضيل دائماً.

ولد "بوغبا" -واسمه الكامل "بول لابيل بوغبا"- في 15 آذار/ مارس من العام 1993، في إقليم "سين ومارن" في منطقة "إيل دو فرانس" شمال وسط فرنسا، وهو من أصول إفريقية من أبوين غانيين، بدأ حياته الكروية في السادسة من عمره، مع نادي "يو إس لبري رواسي" الفرنسي، وبعد تألقه مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم لمن هم أقل من عمر الـ 16 عاماً، انتقل إلى فريق "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي، ثم إلى نادي "يوفينتوس" الإيطالي، ليعود مرة أخرى إلى الفريق الإنجليزي بصفقة قياسية حينها وصلت قيمتها إلى 105 مليون يورو.

من فرنسا أيضاً، واحد من أشهر نجوم كرة القدم العالميين، وهو نجم منتخب "الديوك" ونادي "بايرن ميونخ" الألماني فرانك ريبيري، والذي كان قد اعتنق الإسلام بعد ارتباطه بزوجته الفرنسية من أصول جزائرية "وهيبة"، والتي أنجب منها ابنتين هن "هيزيا" و"شاهينز"، وإبنين أيضاً هما "سيف الإسلام" و"محمد".

وُلد "ريبيري" واسمه الكامل "فرانك هنري بيير ريبيري"، والذي غيره بعد اعتناقه الإسلام ليصبح "بلال يوسف محمد"، في 7 نيسان/ أبريل من العام 1983، ومن المعروف عنه أنه أحد أفضل لاعبي العالم في مركزه بـ"الجناح الأيسر"، واعتبره الكثيرون خليفة الأسطورة الفرنسية "زين الدين زيدان"، الذي قال عنه "ريبيري، هو جوهرة الكرة الفرنسية".

كريم بنزيما ..

ولأن المنتخب الفرنسي، -وفرنسا عموماً- يحوي العديد من النجوم المسلمين، فنجم كرة القدم الثالث الذي ينتظر الشهر الفضيل للقيام بفريضة الصيام، هو اللاعب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية "كريم بنزيما"، واسمه الكامل "كريم مصطفى بنزيما"، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، والذي كان يعتبر واحد من أهم المهاجمين في العالم، ولا يزال بنزيما إلى هذه اللحظة أساسياً في تشكيلة الفريق الملكي.

بنزيما، الذي ولد في مدينة "ليون" الفرنسية، في 19 كانون الأول/ ديسمبر من العام 1987، بدأ حياته الكروية بآكاديمية الشباب في "ليون"، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأساسي، الذي شهد سنوات تألقه معه، ولفت أنظار العالم إليه، ولفترة طويلة ظل أحد أكثر اللاعبين أجراً في فرنسا، وانتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني في الأول من شهر تموز/ يوليو من العام 2009، وحصد معه العديد من البطولات.

مسعود أوزيل ..

لاعبنا الرابع في هذا التحقيق، هو "مسعود أوزيل" أو "مسيؤوت اوزيل" كما يُلفط اسمه باللغة التركية، وهو أحد نجوم منتخب الـ"مانشفت" الألماني، ونادي "أرسنال" الإنجليزي، ويلعب كصانع أهداف، تعود أصوله إلى مدينة "زنغولداق" التركية، لكنه وُلد في مدينة "غيلسنكيرشن" بألمانيا في 5 تشرين الثاني/ أكتوبر من العام 1988.

أوزيل المعروف هو الأخر التزامه الديني، والذي كغيره ينتظر حلول الشهر الفضيل، بدأ مسيرته مع نادي "روت ويس إيسن" بضواحي مدينة "غيلسنكيرشن"، قبل أن ينتقل خلال العام 2005 إلى نادي "شالكه"، ثم نادي "فيردر بريمن"، الذي قدم فيه موسماً ممتازاً لفت إليه أنظار نادي ريال مدريد الإسباني، لينتقل بعدها إلى الملكي خلال العام 2010، قبل استقراره حالياً في نادي "أرسنال" الإنجليزي.

إيريك أبيدال أو "إيريك بلال" ..

اسمه الكامل "إريك بلال سيلفان أبيدال"، ولد في 11 أيلول/ سبتمبر من العام 1979، وهو لاعب كرة قدم فرنسي، كان من بين اللذين كتبوا التاريخ الحديث لنادي برشلونة الإسباني، وأحد أساطير اللعبة في مركز "الظهير الأيسر"، كما أنه يعتبر من أكثر الأشخاص الذين يتمتعون بإرادة حديدية، حيث أنه تمكن من قهر ورم خبيث أصابه في الكبد، وعاد إلى ملاعب الساحرة المستديرة عقب شفائه من المرض.

خلال العام 2007، تزوج النجم الفرنسي لاعبة الجمباز الجزائرية السابقة "حياة كبير"، وأنجب منها طفلتين هما "ميليانا" و"كاميلا"، بعد ذلك، أعلن أريك أبيدال اعتناقه الإسلام، وغير اسمه ليصبح "بلال".
 

أضف تعليق

التعليقات