في انتصار جديد ضد الاحتلال، أعلنت "الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والفلسطينية لإسرائيل" عبر موقعها الرسمي على "فايسبوك" عن أن النجمة الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا لن تحيي حفلها في تل أبيب، وذلك بعد قيام حملات واسعة من قبل بلديات ومؤسسات ثقافية فلسطينية، بالإضافة الى إطلاق هاشتاغ #DontEntertainOccupation من قبل آلاف النشطاء التابعين لمقاطعة "اسرائيل" من غزة ولبنان وكولومبيا وأميركا، للمناشدة بمقاطعة الحفل، باعتباره واجب انساني لمساندة فلسطين المحتلة وغزة.


وهذه الخطوة هي ليست الأولى بالنسبة الى النجوم، بل سبقتها ناتالي بورتمان، وهي تحمل الجنسية الإسرائيلية والأميركية، التي أعلنت رفضها لجائزة إسرائيلية تبلغ قيمتها 2 مليون دولار، كما رفضت حضور حفل توزيع الجوائز ما دفع المنظمين إلى إلغاء الحفل بالكامل.

بدوره، ألغى الموسيقار البرازيلي جيلبرتو جيل حفله في تل أبيب المقرر في 4 تموز المقبل، عقب استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وجرح الآلاف في غزة خلال مسيرات العودة الكبرى، وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا كبيراً.

يشار الى النجمة شاكيرا كانت ستحيي حفلها في مهرجانات الأرز في بشري بعد انتهائها من الحفل في الاراضي المحتلة في 9 تموز، ما استفز عدداً كبيراً من اللبنانيين واستنفروا مطالبين بعدم احياء اجواء الفرح في اراضٍ كانت السبب في استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]