أعلن المتحدث الخاص بقصر كينسينجتون الاثنين، أن الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا سيجري محادثات مع الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة إلى الشرق الاوسط نيابة عن الحكومة البريطانية، من 24 إلى 28 حزيران/يونيو تبدأ في الأردن.

وسيلتقي وليام الرئيس عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بـ27 حزيران/يونيو ويلتقي بلاجئين وشباب فلسطينيين "ويحتفي بالثقافة والموسيقى والطعام الفلسطيني" بحسب ما صرح المتحدث باسمه جيسون كنوف، للصحافيين في مؤتمر صحافي في قصر بكنغهام.

وقال كنوف إن "الدوق يتطلع إلى بناء علاقة حقيقية ودائمة مع شعب المنطقة".

وأضاف أن الأمير "مسرور لأن برنامجه سيسمح له بلقاء أشخاص من جيله وشبان أردنيين وفلسطينيين وإسرائيليين.. ويتطلع إلى الاطلاع على وجهات نظرهم المنفردة وطموحاتهم وآمالهم المشتركة للمستقبل".

وسيبدأ برنامج اليوم التالي بفلسطين المحتلة بإعطاء الدوق معلومات عن تاريخ وجغرافية مدينة القدس القديمة من النقطة المعروفة في جبل الزيتون والمطلة على القدس القديمة. وبعدها سيزور كنيسة القديسة مريم المجدلية، وسيزور قبر والدة جدته الأميرة أليس.

كما سيلتقي بكبار القادة السياسيين وممثلي الأديان في محطات الزيارة الثلاث، إلى جانب لقائه مع مجموعة واسعة من الأشخاص من مختلف قطاعات الأعمال والمجتمع المدني والفنون والإعلام في حفلات الاستقبال التي ستنظمها البعثات الثلاث التابعة للمملكة المتحدة.

وفي الأردن سيلتقي الأمير وليام بشباب سوريين لاجئين وسيمكث في دار خاصة للملك عبد الله الثاني.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]