استمع المشاركون في المؤتمر الدولي العلمي لزراعة الأسنان، الذي نظمته في الناصرة جمعية اطباء الاسنان العرب في البلاد- إلى عدد من المحاضرات القيمة في هذا المجال، القاها خبراء اوروبيون وفلسطينيون، من بينهم دكتور عادل بيادسة، عضو اللجنة التنفيذية للجمعية، الذي استعرض اساليب جديدة في تكثيف العظم قبل زراعة الأسنان.

وفي حديث مع "بكرا"، وصف د. بيادسة المؤتمر بأنه علامة فارقة في تواصل الجمعية مع أطباء الأسنان، ومع الجمهور عمومًا، لا سيما وأن المناطق العربية، وشمال البلاد- كما قال- تعاني من التهميش في اطار الحراك الطبي والعلمي والأنشطة الحكومية عمومًا.

واشار إلى أن الجمعية على تواصل مع 500 عيادة اسنان في المجتمع العربي تعنى بتقديم العلاجات المجانية والخدمات الميسرة لطلاب المدارس والقاصرين، في اطار التفاعل مع قوانين وزارة الصحة.

التكلفة في اسرائيل متدينة نسبيًا

وفي معرض رده على اسئلة تتعلق بالتطورات في طب الأسنان بالبلاد، قال د. بيادسة أن كميات زراعة الأسنان في إسرائيل الأعلى عالميًا، الأمر الذي يدل على التوقعات العالية لعامة الناس من خبرات أطباء الأسنان التي تشمل مجالات ونواحي اوسع من الماضي، مثل علاجات التجميل والترميم، وهي خبرات متوفرة في المجتمع العربي ايضًا.

وفيما يتعلق بتكاليف علاجات الأسنان، قال د. بيادسة انها في اسرائيل متدنية بالنسبة إلى دول كثيرة، حتى من العالم الثالث، ولذلك فأن علاجات وزراعة الأسنان شائعة ومتيسرة بشكل واسع- كما قال. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]