يلعب اليوم المنتخب الفرنسي ضدّ المنتخب الكرواتي في تمام الساعة السادسة مساء في مباراة نهائي كأس العالم 2018 المقام في روسيا.

مراسل "بكرا" حاور الصحافي الرياضي في بي ان سبورتس - يحيى نافع الذي قال:"من الصعب التكهن بالمنتخب الفائز باللقب؛ الفريقان لديهما حظوظ متقاربة تقريبا لأن كليهما يمتلكان مقومات البطل ولديهما العناصر القادرة على صنع الفارق وبالتالي هي مباراة ندية وستكون المعركة الاساسية فيها في وسط الميدان، وسيكون الحسم فيها من خلال جزئيات صغيرة !".

فرنسا لديها أفضل دفاع في البطولة

وتابع:" فرنسا لديها أفضل دفاع في البطولة، دفاع صلب ومنظم بوجود ثنائي ريال مدريد وبرشلونة رفائيل فاران وصامويل أومتيتي علاوة على خط وسط قوي جدا بقيادة انغولو كانتي، مع وجود أفضل لاعب واعد في هذه البطولة كليان مبابي، وبالتالي على الورق ربما تكون مرشحة أكثر من المنافس الكرواتي، رغم الأسلوب الحذر الذي ينتهجه المدرب ديدييه ديشامب ،من خلال الاعتماد على صلابة دفاعه ، والتكتل في وسط الميدان ومن ثم إنطلاقات مبابي السريع! على الجانب الآخر كرواتيا ستكون مرهقة بدنيا ،بعد ثلاث مباريات متتالية لعبت فيها أشواط إضافية، ورغم ذلك أعتقد أنها لن تكون صيدا سهلا، فلاعبو كرواتيا يمتازون بالقتال في الميدان وهذا عنصر هام كما أن لديهم الرغبة والحافز لصنع التاريخ ، بالفوز باللقب الأول في تاريخ كرواتيا بعد إنجاز الوصول للنهائي".

 لوكا مودريتش هو من سيكون عليه العبء الأكبر

أكمل نافع كلامه قائلا:" خط الوسط المنظم والقوي جدا بقيادة لوكا مودريتش هو من سيكون عليه العبء الأكبر في هذه المواجهة؛ فيما سيكون المدرب زلاتكو داليتش مطالبا بتنظيم دفاعاته بشكل أفضل مما ظهر عليه في المباراة أمام إنجلترا وخاصة في الشوط الأول".

عن المنتخب الذي يشجّعه، يقول:" على المستوى الشخصي سأشجع كرواتيا هذه المرة، واعتقد أن بلدا صغيرا يقدم للعالم منتخبا متطورا ومنظما بهذا الشكل يستحق أن يحقق لقبا عالميا كما أن لاعبا كبيرا مثل لوكا مودريتش الذي تألق في السنوات الأخيرة مع فريقه ريال مدريد ومنتخب بلاده يستحق أن يتوج مسيرته بلقب عالمي وبكرة ذهبية مستحقة. بخصوص اللاعب الأفضل، في الحقيقة هناك اكثر من لاعب لفت نظري في هذه البطولة ولكن اللاعبين الثلاثة الأبرز الذين شاهدتهم هم لوكا مودريتش، إدين هازارد، كليان مبابي".

أفضل منتخب نال إعجابي هو المنتخب الروسي

حول أكثر منتخب نال إعجابه، يحدّثنا:" أفضل منتخب نال إعجابي هو المنتخب الروسي وذلك لعدة أسباب، لأنه دخل المونديال دون أي حظوظ وبتوقعات كان أفضلها الوصول للدور الثاني، وكان مستوى المنتخب متدنيا قبل البطولة لكنه مع دخول اجواء المنافسات تطور بشكل ملحوظ من مباراة الى اخرى وقدم اداء هجوميا رائعا واستطاع الوصول لربع النهائي بجدارة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]