الشريط الأخباري

وضع الحامل للعطور يعرّض الطفل لهذه المشكلة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 21/07/2018 13:30 , التعديل الأخير 21/07/2018 13:30

 

عندما يتعلق الأمر بصحة الحامل والجنين كثيرة هي التحذيرات التي تعطى للحامل بدءًا من ضرورة اتباعها لنظام حياتي متوازن وصحي وصولًا الى أهمية تفاديها القيام ببعض السلوكيات التي تؤثر على صحة جنينها.

وفي هذا السياق، يجب تسليط الضوء على بعض السلوكيات التي تقوم بها المرأة بشكل اعتيادي والتي تظهر نتائجها السلبية على الطفل في وقت متقدم من عمره!

كيف يؤثر العطر على صحة الجنين؟

أشارت دراسة أجراها خبراء في جامعة إلينوي الأميركية الى انّ وضع الحامل للعطور بصفة يومية يؤثر بشكل مباشر على بعض الهرمونات في جسمها الأمر الذي ينعكس بطريقة سلبية على قدرات الجنين الذهنية والإدراكيّة.

وفي التفاصيل، فقد كشفت الدراسة الهادفة الى معرفة تأثير هرمونات المرأة الحامل على جنينها، أنّ هذه الهرمونات تتبدل بشكل هائل لدى تنشق المرأة للمواد الموجودة في العطور مما ينعكس مباشرة على جعل قدرات الجنين الإدراكية بطيئة جدًا مقارنة مع الأطفال الذين لم تتعرض أمهاتهم أثناء الحمل لهذه المواد.

ويضيف الخبراء أنّ هذه الإنعكاسات لا تظهر جلية الا مع تقدم الطفل في السنّ! يذكر أن تسخين الأطعمة بالأطباق البلاستيكية ينطوي على النتائج السلبية نفسها بالنسبة الى الطفل. لذا ينصح الخبراء بضرورة الإقلاع عن تسخين الأطعمة بالأوعية البلاستيكية والتخفيف من استخدام العطور قدر الإمكان أثناء الحمل!

أضف تعليق

التعليقات