ينظّم مركز ريان في مدينة طمرة الذي يدار من قبل شركة الفنار، معرض تشغيل إقليمي خاص بالنساء وذلك يوم الأربعاء 1.8 في منتزه طمرة الساعة الثانية بعد الظهر. ومن المتوقع مشاركة العشرات من كبار المشغلين في المعرض، بحيث سيعرضون المئات من فرص العمل والوظائف المتنوعة من مختلف المجالات سواء كانت أكاديميّة أم غير أكاديميّة. كما يتوقع أن تشارك في المعرض المئات من النساء الباحثات عن عمل من مختلف المدن والقرى العربية. ويقام المعرض بالتعاون مع بلدية طمرة ووزارة العمل والرّفاه ووزارة الاقتصاد.

وسيتضمّن المعرض عدّة محطات لمساعدة النساء على كتابة السيرة الذاتية لتقديمها للمشغلين، اضافةً إلى محطات خدماتيّة توفّر المعلومات والتفاصيل بخصوص مختلف برامج التشغيل والتأهيل المهني وريادة الأعمال المتوفرة من قبل مختلف الهيئات والتي يمكن الاستفادة منها.

ومن ضمن المشغلين المشاركين في المعرض: شركة الكهرباء وشركة قطارات إسرائيل، وجليل سوفتوير، وشركة بيليفون وسيلكوم وأوسم وشطراوس والمشهداوي وشوبرسال وشركات هايتك وغيرها.

وشدّد د. ياسر حجيرات، مدير عام شركة الفنار، على أهميّة هذا المعرض وتخصيصه للنساء لمساعدتهنّ على إيجاد عمل مناسب، نظرًا لكون النساء العربيات يشكلنّ الفئة الأقل تشغيلا في البلاد، وتكثّف شركة الفنار جهودها من خلال مراكز ريان لرفع نسبة التشغيل لديهنّ، وقد ساهمت في الخمس سنوات الأخيرة برفع نسبة التشغيل لدى النساء من 27% إلى 35%، الا أنّ هذا لا يكفي، وتواصل طواقم العمل في شركة الفنار ومراكز ريان العمل على رفع نسبة النساء العربيات العاملات لتتساوى مع نسبة التشغيل العامّة في البلاد.

وقال من جانبه نبراس طه، مدير برنامج ريان المجتمع العربي، إنّ معرض التشغيل الإقليمي الذي يقام في مدينة طمرة هو ثمرة تكاتف الجهود والتعاون ما بين طواقم العمل في مراكز ريان، وهو ثمرة العمل المتواصل واليومي لمراكز ريان مع المشغلين الاستراتيجيين وجمهور الباحثين عن عمل. ودعا نبراس طه النساء العربيات للحضور إلى المعرض والاستفادة من مئات الوظائف وفرص العمل التي ستعرض من قبل المشغلين.

وبدوره شدّد جهاد عوّاد، مدير مركز ريان في طمرة، على أنّ العمل على المعرض تمّ بمهنية عالية على أرفع المستويات، إذ تمّ الأخذ بعين الاعتبار الملاءمة ما بين احتياجات المشغلين وكفاءات الباحثات عن عمل وتمّ التوجه بشكل شخصي ومباشر إلى جمهور الهدف بحسب فرص ومجالات العمل المتوفرة في المعرض. وأكّد جهاد عواد على أهميّة المشاركة في المعرض للاطلاع على احتياجات سوق العمل من ناحية والاستفادة من الوظائف المعروضة والترشح لها من ناحية أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]