قالت مصادر إعلامية إسرائيلية انه بعد مرور أسبوعين على قرار الاتحاد الدولي للجودو بعدم السماح للإمارات العربية المتحدة باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو وكذلك في أي دولة عربية أخرى، بسبب مقاطعة إسرائيل، تمكن موريس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو من التوصل الى تفاهم مع مسؤولي رياضة الجودو في دولة الامارات العربية.

تسترد الاتحادات العربية لرياضة الجودو حقها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى بالجودو ولكن عليها ان تمكن إسرائيل المشاركة تحت العلم الإسرائيلي وفي حال فاز المتسابق الإسرائيلي بميدالية ذهبية فعلى المنظمين اسماع النشيد الوطني الإسرائيلي "هتكفا" على شرف الإسرائيلي الفائز في البلد العربي، ومؤخرا يدور الحديث عن البطولة التي تقام في أبو ظبي- الامارات.

وسيكون العلم الإسرائيلي موجودا في كل مكان رسمي: في محيط البطولة، وعلى لوحة النتائج وبالطبع على رداء الرياضيين المشاركين.
ويعتبر هذا حدثا غير مسبوق في التعامل مع الرياضيين الإسرائيليين في البطولات الدولية التي تقام في الدول العربية، فقد كان يسمح للإسرائيليين حتى الآن المشاركة في هذه البطولات، ولكن دون اظهار هويتهم الإسرائيلية، في شتى أنواع البطولات من الجودو الى الإبحار والتنس.
ولم يتلق اتحاد الجودو الإسرائيلي بلاغا رسميا في هذا الشأن، والى ان يحدث ذلك، فإنه يمتنع عن التعقيب على ذلك.
يذكر ان تنظيم بطولات الجودو في دول الخليج هو مصلحة لاتحاد الجودو الدولي كذلكK فبطولة كهذه تكلف الاتحاد الدولي نحو مليون دولار، وهو لا يتحمل أي تكاليف في أبو ظبي، ولهذا فالاتحاد الدولي معني بالإبقاء على تنظيم هذه البطولات في أبو طبي.
يذكر انه بمجرد الإعلان عن إلغاء البطولات في أبو ظبي وفي تونس، تقدمت دول أخرى على الفور لتكون بديلة وتقيم هي هذه البطولات، ومن المنتظر أن يتخذ القرار النهائي صبغة رسمية لغاية بطولة العالم المزمع تنظيمها الشهر القادم في أذربيجان، حيث من المتوقع حضور ممثلي دول من العالم العربي المنافسة ومن المتوقع بالطبع تواجد مسؤولين من رابطة الجودو الإسرائيلية.

المصدر: معا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]