الشريط الأخباري

3 رحلات أسبوعيّة جديدة تربط بين تل ابيب وغوانزو

موقع بكرا
نشر بـ 07/08/2018 11:00 , التعديل الأخير 07/08/2018 11:00

بدأت شركة الطيران الصينيّة، هاينان ايرلاينز، بتفعيل 3 رحلات أسبوعيّة جديدة بين تل ابيب وغوانزو، والتي ستضاف إلى السبع رحلات المنظّمة التي تديرها الشركة اليوم ما بين تل أبيب وبكين (4) وتل أبيب وشانغهاي. وستقلع الرحلات من المطار الدولي بن غوريون في أيّام الثلاثاء والخميس والسبت السّاعة 13:10 بالتوقيت المحلي وتهبط في غوانزو السّاعة 05:05 في اليوم التالي. في حين تقلع الطائرات من غوانزو في أيّام الثلاثاء والخميس والسبت السّاعة 01:35 قبل الفجر وتصل تل أبيب السّاعة 08:50 في نفس اليوم.

ويذكر أنّ مدينة غوانزو هي عاصمة مقاطعة كونغدنغ، إحدى أكثر المقاطعات ثراءً وأهميّة في الصين، يسكن فيها نحو 116 مليون شخص. هنالك عدّة مدن صناعيّة مركزيّة في المقاطعة، من بينها، غوانزو وشنجن وفوشان، المسؤولة عن 10% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة وما يقارب 28% من تصدير البضاعة من الصين للعالم. كما أنّ مقرّات الشركات الصينيّة التكنولوجيّة الضخمة مثل Huawei، ZTE و- Tencent متواجدة في مدينة شنجن التي تبعد مسافة ساعة ونصف سفر عن غوانزو.

مدينة غوانزو التي استحوذت على العناوين في إسرائيل في السياق الرياضي، حازت عدّة مرّات في السنوات الأخيرة على لقب المدينة الأفضل للمصالح التجاريّة في الصين بحسب Forbes China، وذلك يعود إلى النمو السريع في كميّة الاستثمارات وزيادة الدخل الشاغر للسكان في المدن والقرى والارتفاع في مؤشّر القوّة الشرائيّة.

وبسبب الأهميّة الكبيرة للمدينة والمنطقة، تفعّل وزارة الاقتصاد والصناعة ملحقية اقتصاديّة في غوانزو بهدف كشف الشركات الاسرائيليّة على الفرص التجاريّة في المنطقة، بما في ذلك تنظيم مؤتمرات ولقاءات بين الشركات الاسرائيليّة والصينيّة والتي نتج عن قسم منها عقد صفقات ناجحة.

هدف شائع

شيرلي كويفمان، الملحقة الاقتصاديّة لدائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة: "غوانزو تعتبر هدف شائع لدى المستوردين من مختلف الدول من بينها إسرائيل، لكن الكثيرين لا يدركون بعد الفرص الكامنة فيها. غوانزو ومحيطها معروفة في صناعة المركبات والمقاولين الثانويين فيها الذين يزودون الخدمات لصناعة المركبات العالمية والمحلية. تطوير صناعة الانتاج في المدينة بشكل خاص والمقاطعة عامةً، هو فرصة للشركات الناشئة الاسرائيليّة من مجال المواصلات الذكية والإنتاج المتقدّم. في مجال الصحة على سبيل المثال هنالك ثلاث مستشفيات رائدة بمستوى عالٍ إلى جانب منظومة متكاملة من المزودين والموزعين للمعدّات الطبيّة. إضافةً إلى ذلك، المدينة هي مقر لأكثر من 900 شركة من مجال صناعة المعدّات (Equipment Manufacturing) المسؤولة وحدها عن ناتج بحجم 82.6 مليار ين. نحن ندعو الشركات الاسرائيليّة في هذه المجالات ومجالات أخرى للتوجه لنا والمشاركة في النشاطات الخاصّة للملحقيّة في غوانزو ومنطقة جنوب الصين".

أضف تعليق

التعليقات