الشريط الأخباري

نهاد مشلب: قانون القومية مرفوض من قبل الدروز وغيرهم‎

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 12/08/2018 20:42 , التعديل الأخير 12/08/2018 20:42

شارك العديد من أبناء الطائفة الدرزية المعروفية في المظاهرة الكبرى التي جرت في تل أبيب أمس السبت تنديداً بقانون القومية العنصري الذي سن بتأييد 62 مشرع.

جاءت مشاركة أبناء الطائفة الدرزية الى جانب مشاركة الجماهير العربية واليهودية الذين حضروا لميدان رابين لتسجيل موقف ضد القانون الذي يستهدف كل من هو ليس يهودي.

وبرز من بين المشاركين الدروز، رئيس مجلس أبو سنان المحلي - السيد نهاد مشلب الذي قال مقابلته مع "بكرا":" بداية لست مخولاً للتحدث باسم الطائفة الدرزية ولكن دورها وتصرفاتها هو ضد هذا القانون، قانون القومية هذا القانون العنصري المرفوض كلياً عند الطائفة وغيرها وانا بصفتي رئيس مجلس ابو سنان سنحارب ضد هذا القانون لالغاءه او تعديله وما شابه بكل الوسائل القانونية المتاحة".

سيء

وتابع:" هو قانون سيء يلغي حق كل شيء ليس يهودي فلا يوجد مساواة ولا توجد هناك أي قيم تدل على ذلك وبهذا هم قوضوا الشعب العربي ليصبح في حالة ضياع ومشتت".

وأنهى كلامه مجيباَ على " علمنا أنك ستترشح لرئاسة ابو سنان مرة اخرى.. ماذا ستفعل لمحاربة القانون؟"،:" قمنا بخطوات عديدة لمناهضة القانون ومستمرون وسندعم الجماهير العربية واليهود بما أنه هناك قسم لا يستهان به من اليهود المعارضين لهذا القانون السيء والمؤذي والمضر بمصلحة الجماهير العربية وضد كل من هو ليس يهودي". 

أضف تعليق

التعليقات