شهدت مكة المكرمة الليلة الماضية عاصفة شديدة، واستمرت الأجواء العاصفة حتى اليوم، خلال اداء الحجاج لركن وقفة عرفة .. حول الحجاج من الداخل وأحوالهم كان لمراسل موقع "بكرا" حديث مع الناطق باسم لجنة التنسيق القطرية للحج والعمرة عبد الرحيم فقرا الذي استهل حديثه مطمئنٌا وقال: " ونحن في صحة جيدة، لا أحد منا موجود في المشفى، يوجد هنا لجنة تنسيق و 27 مندوبا من غير الإداريين، بالإضافة الى وجود فندق "الكسوة" الذي يستطيع استقطاب 2000 حج في حال حصول مكروه.

اما عن سؤالنا له بالنسبة للفنادق فقد قال: " يوجد ما يقارب 2500 حج ينزلون في فنادق 5 نجوم المطلة على الأبراج في ساحة الحرم، كما ان هنالك 2000 من النزلاء موجودين في فندق 4 نجوم".

الحج صعب 

وقد أكمل وقال: " الحج صعب فهو ليس سفر الى أوروبا، لذا التواجد هنا بحاجة الى صبر بسبب الاكتظاظ الموجود، فكما نرى الاعداد هنا تصل الى ملايين الناس، كل هذه الناس تقوم بالشعائر لذا يوجد معاناة ولكن تتكلل في نهاية المطاف بالأجر".

واختتم قائلًا: " آمل ان شاء الله ان تكون المناسك مُسيرة، العودة الى الديار ستكون على دفعتين، الدفعة الأولى ستعود في تاريخ ال 25 من هذا الشهر اما الدفعة الثانية فسيعودون في تاريخ 29". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]