هز الفنان يوري مرقدي الأوساط اللبنانية والسورية، عندما أعلن من خلال مقطع مُصور نُشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عن منع الكلاب والمحجبات والسوريين ممنوعون من ارتياد الشاطئ في لبنان.

وبمجرد أن نشر "مرقدي" الفيديو الذي ُيظهر جانب غير إنساني وعُنصري تجاة المحجبات والسوريين، حتى انشر عبر مواقع التواصل المجتمعي كالنار بالهشيم، وأثارت جدلاً واسعاً

حيث قال الفنان اللبناني : إمبارح الأحد رحت أنا وكلبتي على شط العقيبة العام، بفز عليا شب من بلدية العقيبة، وببلش يعيط ويصرخ ممنوع شيل الكلبة من هون، طالع قانون من بلدية العقيبة انه ممنوع الكلاب والمحجبين والسوريين".

وأكمل " في لزوم علق أو فهمتوا الموضوع وك يا عيب الشوم عليكم حاطينهم كلهم في فئة وحدة.

علق الكثير من اللبنانيون على الفيديو فتقول ناريمان أيوب: هيدا الموضوع مش جديد بلبنان بس منيح الي منعوا كلبة يوري مرقدي تيفيق الرأي العالم على الموضوع، من سنتين منعنا شرطي البلدية انو ننزل على الشط لأنه أختي محجبة.

أما ليلى فلم تصدق الفنان اللبناني يوري مرقدي "بصراحة ما بصدقه لانه كان معصب وما حدا عمله برستيج وما وافقوله يخرق القانون".

البلدية أصدرت بيان توضح من خلاله وجاء فيه: اتخذت البلدية بعض التدابير التنظيمية، وهذه التدابير تنسجم مع الأنظمة والقوانين وبالتالي تنفي ما نُسب اليها من مزاعم وردت عكس ذلك، إذ إن هذه الإجراءات ليس لها أية أبعاد عنصرية.

بناء على ذلك مرقدي حذف الفيديو الاول ونشر أخر يوضح فيه: بنأسف انه لما يصير مشكل بدل ما نعالجه بتبلش الأديان تسب بعضها انا اتصل فيني رئيس بلدية العقيبة وحكالي وفسرلي بكل أخلاق وبكل كرم واتضح اليوم انه ما في قرار بهذا الأمر وكل الأمر انه ممنوع الكلاب على الشاطئ لسلامة المواطنيين وأنه الرجاء التقيد بلباس البحر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]